خبر تحذيرات من التداعيات الخطيرة لانخفاض الدولار

الساعة 11:26 ص|04 يونيو 2017

فلسطين اليوم

حذر عضو مجلس إدارة اتحاد المقاولين الفلسطينيين رجل الاعمال حسين شنن، من التداعيات الخطيرة للانخفاض المتسارع على سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الشيقل الإسرائيلي على الاقتصاد الفلسطيني بشكل عام والمقاول الفلسطيني بشكل خاص.

وأكد شنن في تصريحات صحافية، أن المقاولين الفلسطينيين تكبدوا خسائر مادية جسيمة خلال الأشهر الأخيرة والتي شهدت انخفاض بأكثر من 8% على قيمة الدولار الأميركي وهو العملة التعاقدية في فلسطين مقابل الشيكل وهي عملة الشراء المتداولة.

وطالب شنن المؤسسات المشغلة في فلسطين سواء كانت وزارات او مؤسسات دولية او أممية أو محلية إلى مراعاة الفروقات الكبيرة والانحدار الكبير في سعر العملة التعاقدية والاقدام فوراً على تعويض المقاولين بما يضمن استمرارية عملهم دون توقف او تعرضهم لخسائر مادية ستؤثر سلباً بلا شك على الاقتصاد الفلسطيني.

كما دعا شنن الحكومة الى التدخل فوراً لممارسة صلاحيتها لإنقاذ المقاولين والقطاع الخاص من الانهيار بسبب استمرار انخفاض أسعار صرف الدولار، مقدراً الخسائر التي تكبدها المقاولون خلال الشهرين الماضين بنحو 15 مليون دولار وهي قابلة للزيادة إذا لم يتم تعويض المقاولين من قبل المؤسسات المشغلة.

وأكد على استعداد الاتحاد لاتخاذ كافة الخطوات الكفيلة بضمان حقوق المقاولين وحمايتهم.

وجاء سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الشيقل « الإسرائيلي » اليوم الأحد ما قيمته « 3.55 شيقل ».

كلمات دلالية