خبر الشرطة تنهي استعداداتها لتأمين لجان اختبارات التوجيهي

الساعة 02:17 م|02 يونيو 2017

فلسطين اليوم

أنهت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة استعداداتها لتأمين سير اختبارات الثانوية العامة للعام الجاري 2017م، حيث تقوم الوزارة في كل عام بدورها في توفير الجو الأمني المناسب للطلاب لتُساعدهم على تقديم الامتحانات بكل سهولة ويسر.

وأكد العميد عبد الباسط المصري مدير عام العمليات المركزية بوزارة الداخلية أن الوزارة ممثلة بأجهزتها الأمنية تقوم بالواجب الوطني المطلوب تجاه تأمين اختبارات الثانوية العامة من بدايتها وحتى نهايتها.

وقال العميد المصري في تصريح لـ« موقع الداخلية » : « أعدت العمليات المركزية بوزارة الداخلية خطة متكاملة لتأمين سير اختبارات الثانوية العامة لهذا العام من خلال استنفار أفراد الأجهزة الأمنية وعلى رأسها الشرطة في كافة محافظات قطاع غزة ».

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية والشرطية ستعمل في الأماكن التابعة لوزارة التربية والتعليم والمديريات والمدارس المنتشرة في كافة محافظات قطاع غزة، ولجان المراقبة والتصحيح« .

ولفت مدير عام العمليات المركزية بوزارة الداخلية إلى أن خطة تأمين »اختبارات التوجيهي« تشمل مشاركة عدة أجهزة تضم »الشرطة الفلسطينية والعمليات المركزية والأمن والحماية والأمن الداخلي والخدمات الطبية والدفاع المدني والعلاقات العامة والإعلام والمراقب العام والإمداد والتجهيز.

وأكد العميد المصري على أن الخطة ستشهد تنسيقاً وتعاوناً على أعلى المستويات بين الأجهزة الأمنية والإدارات الشرطية لتأمين سير اختبارات الثانوية العامة لهذا العام.

في ذات السياق، أنهت العمليات المركزية في الشرطة الفلسطينية إعداد خطة لتأمين امتحانات الثانوية العامة لعام 2017م من خلال استنفار أفراد الشرطة في كافة محافظات قطاع غزة.

وأكد العميد فايق المبحوح مدير العمليات المركزية في الشرطة استعداد وجاهزية جهاز الشرطة بكافة تخصصاته وإداراته لمهمة تأمين امتحانات الثانوية العامة.

وقال العميد المبحوح « تم وضع خطة لعملية تأمين الامتحانات من خلال توزيع أفراد الشرطة بشكل جيد على لجان الامتحانات وسنفتح قناة اتصال مباشرة مع وزارة التربية والتعليم في كل محافظة للتنسيق بأن الخطة وحل أي إشكالية ».

وأوضح أن عملية تأمين الامتحانات شملت عدة خطوات منها تجهيز عدد من سيارات الشرطة لمرافقة سيارات الامتحانات خلال نقلها من وإلى لجان الامتحانات بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم.

وتعمل الشرطة على حفظ النظام وتطبيق القانون داخل لجان الامتحانات ومنع الطلبة من تجاوز قوانين تقديم الامتحانات وذلك بالتنسيق مع مدير لجنة الامتحان، كما تُشارك الشرطة النسائية في عملية التأمين خصوصاً في لجان الاختبارات الخاصة بالطالبات.

ونوه إلى أن الشرطة ستعمل على منع تواجد الباعة المتجولين واستخدام الأبواق بالقرب من لجان الامتحانات لتوفير الجو الهادئ واللازم للطلاب خلال ساعات الامتحان.

وأكد مدير العمليات في الشرطة أن هناك تعاون وتنسيق كامل بين الشرطة ووزارة التربية والتعليم من أجل تحديد المهام والحرص على نجاح سير الامتحانات على أكمل وجه.

وبين العميد المبحوح أن الشرطة قامت ببعض الإجراءات الاستباقية لضمان توفير الأجواء الملائمة لطلابنا على مدار الساعة ومنها منع إقامة الحفلات والألعاب النارية ومنع استخدام مكبرات الصوت من قبل الباعة المتجولين في محيط لجان الاختبارات.

جدير بالذكر، أن أكثر من 28 ألف طالب وطالبة من مختلف محافظات قطاع غزة سيتقدمون يوم السبت المقبل الموافق الثالث من حزيران / يونيو لمقاعد اختبارات الثانوية العامة لهذا العام والتي تنتهي بتاريخ الثاني والعشرون من الشهر ذاته.

كلمات دلالية