خبر حكومة الوفاق: الأسرى حققوا نصراً يسجل بأحرف مضيئة

الساعة 12:56 م|27 مايو 2017

فلسطين اليوم

وصفت كل من حكومة الوفاق الوطني، اليوم السبت، التوصل لاتفاق بين الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال وإدارة السجون « الإسرائيلية »، بـ« الانتصار » الذي يسجل بأحرف مضيئة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة، يوسف المحمود، في بيان: « لقد حقق الأسرى، بصمودهم الأسطوري ودفاعهم المجيد، انتصاراً جديداً، يسجل بأحرف مضيئة في تاريخ نضالنا الوطني ».

وهنأ « المحمود » الأسرى بالاتفاق، وأكد أن الحكومة مستمرة في جهودها لضمان تحرير كافة المعتقلين « دون استثناء ودون شروط ».

بدورها، عبرت حركة « فتح » عن « فخرها واعتزازها » بصمود وانتصار إرادة المعتقلين، مشيرةً إلى أنها كانت واثقة تماماً من انتصارهم.

وقال المتحدث باسم الحركة، أسامة القواسمي، في بيان؛ إن « الإرادة الفلسطينية تنتصر حتماً على الظلم »، وأن المعتقلين « سجلوا أعلى درجات العزة والكرامة للشعب الفلسطيني كله ».

وعلّق المعتقلون الفلسطينيون، إضرابهم عن الطعام، صباح اليوم، بعد التوصل لاتفاق مع إدارة السجون « الإسرائيلية »، بحسب نادي الأسير الفلسطيني.

وبدأ مئات المعتقلين الإضراب عن الطعام، يوم 17 إبريل/نيسان الماضي، للمطالبة بتحسين ظروف حياتهم في سجون الاحتلال « الإسرائيلي ». 

كلمات دلالية