خبر أبو سمهدانة : انتصار الأسرى يؤكد قدرة الفلسطيني على المواجهة وان فجر الحرية قريب

الساعة 11:03 ص|27 مايو 2017

فلسطين اليوم

قال عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المفاوضات الجنوبية د. عبد الله ابو سمهدانة إن الانتصار الذي حققه الأسرى في سجون الاحتلال بعد أربعين يوماً من الإضراب عن الطعام هو بمثابة فجر جديد يؤسس لمرحلة يقترب فيه الفلسطينيون من تبييض السجون وتحرير الأسرى.

وتابع أبو سمهدانة في تصريح صحفي أن ما حققه الفلسطينيون يؤكد من جديد على ان الإرادة الفلسطينية لا يمكن ان تنكسر وان الأسير الفلسطيني قادر على التحدي ومواجهة كل ما يتعرض له رغم الظروف المحيطة، مضيفاً إن اضراب الحرية والكرامة الذي قاده عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مروان البرغوتي يؤكد من جديد ان فتح هي وحدها القادرة على قيادة دفة المشروع الوطني نحو الانتصار .

وشدد أبو سمهدانة أن ما حققه الأسرى كان نتاج طبيعي لتضحيات هؤلاء وصمودهم الأسطوري في وجه كل المحاولات الاسرائيلية لكسر معركتهم وإفشال إضرابهم كما انه جاء بفعل الدعم والإسناد والاحتضان الذي وفرته الجماهير الفلسطينية التي احتشدت في كل المواقع وعلى نقاط التماس دعماً للأسرى ونصرة لهم .  

واختتم ابو سمهدانة تصريحه بالقول إن فجر الحرية بات أقرب من أي وقت مضى وان قضية الأسرى ستبقى على سلم الاولويات ولن يكون هناك استقرار ولا امان مل لم ينعم هؤلاء الأسرى بالحرية .  

كلمات دلالية