خبر إدانة فلسطينية واسعة للهجوم الذي استهدف أقباطاً في مصر

الساعة 01:33 م|26 مايو 2017

فلسطين اليوم

لقي الهجوم الذي استهدف قافلة لأقباط مصريين في محافظة المنيا بجمهورية مصر العربية والتي أسفرت عن مقتل 26 وإصابة العشرات من الحجاج الأقباط الذين كانوا متوجهين للعبادة الى دير الأنبا صموئيل في صحراء المنيا.ظهر اليوم الجمعة، لقي إدانة فلسطينية واسعة.

فمن جهته أدان الرئيس محمود عباس، الهجوم ، مؤكداوقوف شعبنا إلى جانب مصر وقيادتها برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حربهم ضد الإرهاب وضد من يحاول خلق الفتنة والمس بالنسيج الاجتماعي.

وأعرب الرئيس عن ثقته بأن هذه الهجمات « الإرهابية » لن تهز من عزم مصر في مكافحة الإرهاب ومحاربته بكل الوسائل المتاحة، وبأن هذا البلد الشقيق سينتصر في النهاية، داعيا لأرواح الشهداء بالرحمة والسكينة، ولأسرهم بأحر التعازي، وللمصابين بالشفاء العاجل، وللرئيس وللشعب المصري الشقيق كل الخير والتقدم والاستقرار والازدهار.

وتمنى لمصر المزيد من الرفعة والازدهار، داعيا الله عز وجل بأن ينجح هذا البلد في إفشال المؤامرات التي تستهدف وحدته واستقراره، مؤكدا أن الإرهاب يستهدف الأمة جمعاء، ما يتطلب الوقوف بحزم لإفشال هذه المخططات التدميرية.

كما أدانت الحكومة الفلسطينية، الهجوم على لسان الناطق باسمها طارق رشماوي، الذي أكد في بيان صحفي، وقوف الحكومة وشعبنا مع الأشقاء في مصر بهذا المصاب.

و قال رشماوي: أن الحكومة الفلسطينية تتقدم بالتعازي الحارة لذوي القتلى ولجمهورية مصر العربية حكومةً وشعباً مع تمنياتنا للمصابين بالشفاء العاجل مع التأكيد على موقفنا الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.

بدوره ندد فوزي برهوم، الناطق باسم حركة حماس بالهجوم الذي استهدف قافلة من الأقباط في محافظة المنيا بمصر، و أدى لسقوط عشرات القتلى و الجرحى.

و أشار برهوم في تصريح له ظهر اليوم الجمعة الى أن حادثة قتل المصريين الأقباط بمحافظة المنيا في مصر جريمة بشعة ومدانة بشدة، هدفها خلق مناخات طائفية عنصرية، تستهدف وحدة شعب مصر وأمنها واستقرارها.

و أضاف أن المستفيد الوحيد من هذه الأعمال هم أعداء مصر وأعداء الأمة.

من جهتها استنكرت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيي الحادثة .

وأكد علي الحايك رئيس الجمعية، وقوف شعبنا الفلسطيني إلى جانب الشعب المصري الشقيق وحكومته والرئيس عبد الفتاح السيسي في مواجهة الهجمة الإرهابية التي يتصدى لها الجيش دفاعا عن البلاد وحماية الآمنين الأبرياء.

وأشار الحايك إلى أن هدف مرتكبي الجريمة إحداث شرخ في النسيج المصري وفتنة بين مسلميه ومسيحيه، مؤكدا أن وعي الشعب المصري سيفشل تلك المحاولات الدنيئة التي تستهدف وحدته.

وقدم الحايك بإسم رجال الأعمال الفلسطينيين التعازي لأسر الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

وأدى الهجوم الإرهابي الذي وقع غرب مدينة إلمنيا في جمهورية مصر العربية إلى استشهاد 25 مواطنا، وإصابة العشرات من الحجاج الأقباط الذين كانوا متوجهين للعبادة الى دير الأنبا صموئيل في صحراء المنيا.

كلمات دلالية