خبر صورة سيلفي مع ترامب تُغضب نتنياهو

الساعة 05:33 م|22 مايو 2017

فلسطين اليوم

انشغل الرأي العام في كيان الاحتلال خلال زيارة الرئيس الأمريكي ، اليوم الاثنين، بتصرف عضو الكنيست من حزب الليكود الحاكم، اورين حزان، الذين وثّقته عدسات كاميرات الصحافيين وهو يلتقط صورة سيلفي، مع الرئيس ترامب حين ترجل من الطائرة.

وقال حزان وهو يروي ما جرى في تلك اللحظة « اخبرت لترامب انهم يصفونني بـ »ترامب الإسرائيلي« ، وعبّرت له عن انفعالي برؤيته وانني من مؤيديه منذ البداية، ومن ثم قلت انه يجب ان يكون هناك العديد من الأشخاص مثلنا ».

وأضاف في حديثه لموقع « واللا » الذي عنون الخبر بـ« فضيحة على البساط الأحمر » قائلا « ومن ثم سألته ما رأيك بان نأخذ صورة سيلفي؟ فأجابني لذلك »، واظهرت الصور ان نتنياهو حاول الإمساك بيد حزان وهي ترتفع مع هاتفه الذكي محاولا منعه دون جدوى.

وقال حزان عن ذلك « نتنياهو لم يُعجب بالفكرة، ولكن ترامب انتظر حتى التقطت الصورة، والموقف المحرج اكتمل- وكنت وقحا بذلك- حين علق جهازي، ولكنني أظهرت عنادا عندما اغلقته ومن ثم اعدت تشغيله من جديد، وترامب كان صبورا جدا، وانتظر حتى فتحت تطبيق الكاميرا ».

ومضى حزان يقول « هذه لحظة تاريخية ليس لي فقط، بل له أيضا »، وردا على ان هذا يعتبر خروجا عن البرتوكول الرسمي قال « البروتوكول مهم جدا وقد حافظنا عليه، ولكن بعض الأحيان هناك لحظات تكون فيها مجبرا للخروج عن المألوف، من اجل ان تُظهر كم هي كبيرة ».

وعضو الكنيست اورين حزان المثير للجدل، معروف في الأوساط الإسرائيلية « بشقاوته »، خصوصا بعد ان كشفت القناة الثانية قبل أعوام، انه كان يدير كازينو في بلغاريا مستعملا المخدرات.

ودخل حزان الكنيست في الانتخابات النيابية الأخيرة، بعد ان احتل المكان الـ30 في قائمة الليكود المنافسة بالانتخابات، وهو المكان المخصص لشريحة شباب الحزب، علما انه سبق للشرطة ان اوصت بمحاكمته بعد ان اعتدى على مسؤول في بلدية مستوطنة ارئيل بالضفة الغربية، وهي مكان سكناه.

وكان حزان على وشك الابعاد من الكنيست حين رصدته كاميرات قاعة المداولات فيها وهو يسخر من زميلته من ذوي الاحتياجات الخاصة، ما اثار غضبا عارما عليه، تزامنا مع انتقادات وجهها له مراقب الاحتلال، الذي اتهمه بانه ضخّم من مصاريفه التي افاد به في فترة ترشيحه للكنيست، وهي مصاريف تعيد الحكومة قسما منها للمرشحين حال نجاحهم بالانتخابات.

وهاجم احد وزراء الليكود تصرفات حزان قائلا « نحن نضطر للتعامل مع هذا المهرج منذ سنتين، كانت هناك محاولات لرئيس الكنيست ابعاده، ما فعله مع الرئيس ترامب اليوم هو عار على الليكود، الكنيست وإسرائيل برمتها ».

وتطرقت وزارة خارجية الاحتلال للحدث في بيان رسمي قالت فيه « وجهنا الدعوة لاستقبال ترامب للصف الاول من القيادة ، ولكن للأسف هناك اشخاص لم تشملهم الدعوة تسللوا لصف المستقبلين، رافضين المناشدات التي اطلقها الهيئات المهنية في الوزارة لاخلاء المكان ».

وغرد احد رواد تويتر الاسرائيليين ساخرا « كل دولة تظهر ثقافتها لترامب، في السعودية رقصوا معه بالسيوف ولدينا اظهرنا له حزان »، هذا عدا عن الصورة التي ابتكرها الزوار وهم يسخرون من الحدث.

كلمات دلالية