خبر الفلسطينيون لترامب: #حماس_مش_إرهاب

الساعة 06:07 م|21 مايو 2017

فلسطين اليوم

غضب كبير اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي وصف فيها حركة المقاومة الإسلامية « حماس » بـ « الإرهابية »، حيث ردت الحركة ونشطاء مواقع التواصل على افتراءات ترامب، مؤكدين انحيازه للعدو الصهيوني.

ودشن النشطاء وسم (#حماس_مش_إرهاب) للرد على وصف ترامب، والذي شهد مشاركة كبيرة من مئات المغردين على الهاشتاغ منذ انطلاقه، للدفاع عن حركة « حماس » والمقاومة الفلسطينية التي تقف في وجه المشروع الصهيوني.

وقال الناشط إبراهيم الوادية في تغريدة على الوسم على موقع « تويتر »، « إذا كان ترامب حسبهم فحسبنا الله ونعم الوكيل ».

بينما علّق الشاب سعيد الأغا على تصريحات ترامب قائلاً، « حماس مش إرهاب بل هي حركة تحرر ونضال ومقاومة شريفة ضد محتل قذر نازي هو رأس الإرهاب في العالم »، فيما عقب الناشط أحمد أبو جلالة على التصريحات متسائلاً « كيف لمن يدافع عن حقه أن يكون إرهابياً؟ ».

من جانبه أكد الشاب خليل زغرة أن « حماس تشكل سد الأمة المنيع ضد العدو الصهيوني، فلأجل ذلك حكم عليها ترامب بالإرهاب »، واتفق الناشط تامر سباعنه مع زغرة قائلاً إن « حماس تعتبر إرهاب لأنها لم تدفع الجزية لترامب ووقفت في وجه الاحتلال ».

وفي ذات السياق شدد الناشط هلا تمراز على أن « الانتماء لحركة ترهب أعداء الله وعدونا شرفٌ، لذلك نتشرف بالانتماء لحركة المقاومة الاسلامية حماس ».

بدوره عبّر الناشط بهاء الدين الغول عن استغرابه من تصريحات متسائلاً « لماذا لم يصف ترامب المستوطنين بالإرهاب رغم أنه يعلم مستوطناً أطلق النار عشوائياً وقتل الشهيد معتز قبل يومين بالضفة ».

فيما لفت الناشط مصطفى أبو زر إلى أنه « يمكننا أن نختلف مع حركة حماس في مواقف سياسية أو في كيفية إدارة قطاع غزة، ولكن وصفها بالإرهاب يمس حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال ».

الناشطة سندس عماد قالت، « بالتأكيد سيصفوا حماس بالإرهاب لأنها أخطر عدو لهم، فهي من رفضت التفريط بالوطن، وهي من أعلنت أن لا حياة بدون فلسطين ».

كما شهد الهاشتاغ تفاعلاً من قيادة حركة « حماس »، وغرد القيادي عزت الرشق قائلاً، « نرفض وصف الرئيس الأمريكي ترامب لحركة حماس بالإرهاب، ونعتبره انحيازاً صارخاً للاحتلال الصهيوني، واصطفافاً ضد قيم العدل والحرية ».



حماس مش ارهاب1

حماس مش ارهاب 2

حماس مش ارهاب4

حماس مش ارهاب 3

كلمات دلالية