انسجاما مع قرار

خبر تعليم رام الله يؤجل امتحانات يوم الإثنين إلى الأربعاء وتعليم غزة لا

الساعة 01:41 م|20 مايو 2017

فلسطين اليوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في رام الله، اليوم السبت، تأجيل كافة الامتحانات المدرسية يوم الاثنين، الموافق الثاني والعشرين من الشهر الجاري، الذي يصادف يوم إضراب وطني وشامل لمساندة ومؤازرة الأسرى المضربين عن الطعام، وانسجاما مع قرار اللجنة الوطنية بهذا الخصوص.

وبينت الوزارة، في بيان لها، أنها اتخذت هذا القرار من أجل إسناد الأسرى ودعمهم في معركتهم المشروعة التي يخضونها من أجل تحقيق مطالبهم العادلة.

وأوضحت أن برنامج امتحانات الاثنين  سيتم نقله إلى يوم الأربعاء، الموافق الرابع والعشرين من الشهر الجاري، نظراً لكون هذا الامتحان « موحد » لعدد من المباحث والصفوف، مؤكدة أنها ستطلب من المدارس نقل امتحان يوم الأربعاء ليعقد يوم السبت المقبل، الموافق السابع والعشرين من أيار الجاري.

تعليم غزة: لا تأجيل لأي اختبارات

من جهته، قال رئيس قطاع التعليم في اللجنة الإدارية لغزة كمال أبو عون « إنه لا يوجد أي تأجيل لأي يوم من أيام الاختبارات المدرسية، وذلك لدقة الوقت المرسوم لتلك الاختبارات والتي تسبق شهر رمضان واختبارات التوجيهي ».

وأكد أبو عون خلال حديثه لوكالة « الرأي » على وجود تنسيق وتوافق بين الوزارتين بغزة ورام الله على موعد بدء اختبارات التوجيهي لكن في الاختبارات المدرسية لم يكن توافق على مواعيدها منذ بدايتها لذلك فإنه لا يوجد توافق على أي تأجيل لأي اختبار.

كلمات دلالية