للتضييق على المتضامنين

خبر سلواد: الاحتلال يهدم خيمة إسناد الأسرى يعتقل سبعه شبان من البلدة

الساعة 05:03 ص|18 مايو 2017

فلسطين اليوم

هدمت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس ، خيمة التضامن مع الأسرى المقامة وسط بلدة سلواد الواقعة إلى الشرق من رام الله، واعتقلت سبعه شبان من البلدة.

وقالت مصادر محلية في البلدة إن قوة إحتلالية اقتحمت البلدة عند الساعة الرابعة فجراً وقامت بهدم الخيمة، ومداهمة العشرات من المنازل المواطنين هناك، واعتقال الشبان السبعة وهم عماد نصار، ورائد حماد، وحنظلة حماد، وعدي حامد، آدم حرب، عبدالقادر حماد، وأبراهيم حامد.

وكانت مواجهات اندلعت يوم أمس عند مداخل البلدة بعد قيام شبان غاضبين من البلدة بإغلاق مداخل وشوارع المنطقة الشرقية لمدينة رام الله، معلنة العصيان المدني والإضراب العام احتجاجاً على التقصير في نصرة الأسرى، واعتقل الشاب إبراهيم راسم عثمان حامد بعد إصابته بالرصاص الحي.

وتعتبر خيمة التضامن مع الأسرى في البلدة من أنشط الخيام حيث تنظم فيها فعاليات البلدة بشكل يومي ومسيرات تضامنية مع الأسرى، ومسيرات تتجه لنقاط التماس مع الاحتلال على المدخل الشمالي للبلدة حيث الحاجز العسكري.

ويذكر إن ٢٣ أسيرا من بلدة سلواد يشاركون في معركة الكرامة بأمعائهم الخاوية، ٢٠ منهم مضربين منذ ١٧ نيسان، فيما أنضم  القيادي ابراهيم حامد، والأسير الجريح غالب وردة، والأسير فايز حامد، فيما بعد للإضراب، علما ان بلدة سلواد الأكبر بين البلدات الفلسطينية بعدد أسراها الذي بلغ ٩٨ أسيرا من بينهم تسعة من أحكام المؤبدات.

كلمات دلالية