اتهم حماس بمنع المسيرة المركزية لإحياء ذكرى النكبة

خبر أبو سمهدانة: حق العودة مقدس ولن يسقط بالتقادم

الساعة 01:47 م|15 مايو 2017

فلسطين اليوم

اكد عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح الدكتور عبد الله أبو سمهدانة أن حق العودة حق مقدس لن يسقط بالتقادم وان الفلسطينيين في شتى أماكن تواجدهم لا زال يراودهم الحلم بالعودة الذي قال انه حتماً سيتحقق وستعود الأرض لإصحابها.

وأوضح أبو سمهدانة في تصريح له بمناسبة الذكرى التاسعة والستين للنكبة ان هذا الحق لن يسقط بالتقادم وان كل المراهنان على طمس هذا الحق وتغييب الوعي الفلسطيني بحقوق الفلسطينيين المصيرية والتي مارسها الاحتلال قد فشلت.

وقال ابو سمهدانة, تسع وستين عاماً ورهان الاحتلال على أن الكبار يموتون والصغار ينسون أسقطته الاجيال التي لا زالت تتوارث الحفاظ على هذا الحق من جيل إلى جيل, لتؤكد هذه الاجيال أن حقاً وراءه مطالب لن يضيع وسيبقى حق العودة احد الركائز الأساسية للقضية الفلسطينية, والمشروع الوطني.

 وندد أبو سمهدانة بمنع الأجهزة الأمنية التابعة لحماس في غزة المسيرة المركزية التي كانت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة تنوي تنظيمها, وقال إن حماس تتحدث بشي وعلى الأرض تفعل نقيضه, متسائلاً كيف نتغنى بحق العودة وفي الوقت ذاته تمنع سلطة الامر الواقع مجرد إحياء ذكرى النكبة، كما قال.

وقال رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير وعضو اللجنة زكريا الأغا في مؤتمر صحفي عقد بعد ظهر الأحد، إن اللجنة قررت إلغاء المسيرة المركزية بسبب منع حماس للمسيرة واعتبار يوم ذكرى النكبة يوماً للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلالـ داعيةً للتواجد في خيمة الاعتصام المقامة في ساحة السرايا .

كلمات دلالية