خبر الأوقاف تعلن أسماء الحجاج المقبولين في الضفة المحتلة

الساعة 12:06 م|14 مايو 2017

فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة الوفاق الوطني، اليوم الأحد، أسماء الحجاج المقبولين لأداء فريضة الحج للمحافظات الشمالية لعام 1438هـ-2017م.

وقال وزير الأوقاف يوسف ادعيس في بيان صحفي اليوم الأحد: خلال الاعوام السابقة تم إجراء القرعة على كافة الأسماء المسجلة في كافة التجمعات السكانية، التي لم يفتح بها باب التسجيل، وتم ترتيبهم وفق نتائج القرعة، وأخذ العدد المطلوب لكل تجمع بناءً على الترتيب التسلسلي لتلك الأسماء.

وأعلن ادعيس عن موافقة المملكة العربية السعودية على استضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء لأداء فريضة الحج هذا العام مكرمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك استجابة للطلب المقدم من الوزارة لاستضافة 500 حاج من عوائل الشهداء في المحافظات الشمالية (الضفة)، و500 من عوائل الشهداء في المحافظات الجنوبية (غزة).

وأشار إلى أن وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد السعودية تتولى ترتيبات استضافتهم ومتابعة أمورهم في المملكة، والتأكيد على أن يكون المشمولون بالمكرمة من ذوي الشهداء فقط.

بدوره، أوضح الوكيل المساعد للحج والعمرة حسام ابو الرب أن عدد التجمعات السكانية المستهدفة، التي اجريت عليها القرعة بلغت 309 تجمعات سكانية موزعة على محافظات الوطن، وانه تم اختيار الاسماء من كل تجمع سكاني حسب التسلسل الرقمي في كل تجمع بما يتناسب والحصة المقررة له.

وبين أن الوزارة بدأت هذا العام العمل بموسم الحج مبكراً، وقامت الوزارة بالاتفاق على كافة الترتيبات الخاصة بالموسم بما يتفق مع الأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

وبين ابو الرب أن فتح باب دفع الرسوم سيبدأ اعتبارا من صباح يوم 16- 5- 2017 وحتى نهاية دوام يوم 31-5-2017، وذلك للحصول على فيشة الايداع من مديريات الاوقاف في كل منطقة مع التأكيد على احضار جميع الاوراق الثبوتية وجواز سفر فلسطيني صالح لغاية 6 اشهر، وبعدها دفع رسوم الحج والبالغة 2240 دينارا اردنيا .

والجدير بالذكر ان قرعة الحج في المحافظات الجنوبية واعلان الاسماء كان قد سبق اجراء القرعة واعلان اسماء الذين حالفهم الحظ لأداء الفريضة لهذا العام تم مع نهاية شهر نيسان 2017 من خلال وزارة الاوقاف التي تتابع كافة تفصيلات واجراءات سفر الحجاج من خلال لجنة الحج المشكلة بقرار من معالي الوزير يوسف ادعيس.

يمكنك تحميل الأسماء  هنا

كلمات دلالية