خبر سويسرا تنفي نيتها نقل سفارتها للقدس المحتلة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:48 م
11 مايو 2017

أعلن المجلس الفدرالي السويسري اليوم، في بيان أن السفارة السويسرية في « إسرائيل » ستبقى في تل أبيب، ولن يتم نقلها لمدينة القدس المحتلة.

وقال البيان: إن الحكومة أكدت في ردها على استجواب من عضو المجلس اريش فون سييبيثال الذي طالب الحكومة بأن تحذو حذو الإدارة الاميركية وتقييم نقل سفارتها إلى القدس، إن السفارة السويسرية ستبقى في مدينة تل ابيب طالما لم يخضع وضع مدينة القدس لاتفاق دولي، وان الحكومة ترى أن خطوة كهذه تؤثر على الحل النهائي للمدينة المقدسة.

وأكد البيان موقف الحكومة السويسرية الداعم للسلام العادل والدائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين من خلال المفاوضات المبنية على حل الدولتين والداعم لإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وعاصمتها القدس، جنباً الى جنب مع « إسرائيل » على أساس حدود 1967 كما جاء في البيان.

وقال البيان: إن الحكومة السويسرية تعترف بدولة « إسرائيل » على أساس حدود أنشئت قبل حرب الأيام الستة في 5 حزيران 1967، وأن جميع الأراضي التي تسيطر عليها أو التي ضمتها « إسرائيل » والتي تقع خارج حدود عام 1967 تعتبر أراضي محتلة بموجب القانون الإنساني الدولي. وهذا ينطبق أيضا على شرق القدس، التي هي جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة.