خبر بدران يعتبر فوز الكتلة بانتخابات « بيرزيت » مبايعة جديدة للمقاومة

الساعة 05:44 م|10 مايو 2017

فلسطين اليوم

قال المتحدث باسم حركة حماس حسام بدران إن فوز الكتلة الإسلامية بانتخابات الطلبة بجامعة بيرزيت يعد بمثابة « مبايعةً لمشروع حماس المقاوم والتفافًا جماهيريًا وشبابيًا جديدًا حول نهج الحركة ».

وشدد بدران في تصريح صحفي له اليوم على أن الفوز يعد رسالة دعن للأسرى في سجون الاحتلال وانتفاضة القدس، مؤكدًا مباركة حركته لذلك الفوز.

وأضاف « وعي الطلبة هو الذي انتصر في بيرزيت بعد تجديد اختيارهم وثقتهم بالكتلة في ظل ما قدمته من خدمات مميزة على مدار عامين، ورغم كل حملات الترهيب والمضايقة التي تعرضوا لها من قبل الأجهزة الأمنية وقوات الاحتلال على السواء ».

وتابع  "إن الدور المميز الذي لعبه أبناء الكتلة الإسلامية في قيادة المجلس، وحلِّهم للكثير من مشاكل الطلبة وتقديمهم للخدمات المميزة لهو خير دليل على فعالية حركة حماس وشبابها في الميادين كافة وهو ما جعلهم الخيار الأمثل لطلبة جامعة بيرزيت.

وتقدم بجزيل الشكر لإدارة جامعة بيرزيت على دورها المميز في إنجاح العملية الانتخابية، مهنئًا طلبة الجامعة على خيارهم الديمقراطي، وداعياً كافة جامعات الضفة للسير على ذات النهج في توفير حرية العمل النقابي.

كما شكر بدران كافة الكتل الطلابية التي شاركت في هذا العرس الديمقراطي، والتي عاشت حالة المنافسة بجد وجدارة، متذكرًا رئيس مجلس الطلبة السابق الطالب أحمد العايش الذي اعتقله الاحتلال فجر اليوم وعددًا من زملائه، لينضم إلى أكثر من 35 أسيرًا من أبناء الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت والذين تعتقلهم سلطات الاحتلال بسبب نشاطهم النقابي.

وفيما يخص عدد الأصوات، فحصلت الكتلة الإسلامية  على 3778 صوتًا مقابل 3340 للشبيبة الفتحاوية، و615 للقطب الطلابي، و50 صوتًا  للوحدة الطلابية، فيما حصل اتحاد الطلبة التقدمي على 41 صوتًا فقط.

كلمات دلالية