خبر شرطة الاحتلال تثقف طلبة المدارس على إعدام الفلسطينيين

الساعة 12:38 م|10 مايو 2017

فلسطين اليوم

عرضت القناة الثانية « الإسرائيلية » مساء الثلاثاء، شريط فيديو أظهر تدريبات لشرطة الاحتلال « الإسرائيلي » وهي تحاكي عملية إعدام فلسطيني يطلق النار في كل الاتجاهات خلال عملية مقاومة أمام أطفال « إسرائيليين » في إحدى مدارس « رمات هشارون » لم تتجاوز أعماهم 12 عاماً.

وخلال الشريط يظهر أيضاً استمرار عناصر شرطة الاحتلال « الإسرائيلي » خلال عملية المحاكاة إطلاق النار على الفلسطيني حتى بعد إصابته، وهو في حالة لم يعد يشكل خطر على أحد وفق التعبير « الإسرائيلي » المستخدم في هذه المواقف. كما حدث مع الشهيد عبدالفتاح الشريف.

بعد عملية إطلاق النار حظي عناصر الشرطة « الإسرائيلية » بتصفيق حاد من قبل الطلبة الحضور لعملية المحاكاة لقتل الفلسطيني.

وقالت الناطقة باسم شرطة الاحتلال « الإسرائيلي »  « الطلبة كانوا راضون وفرحون، وما جرى يعزز الأمن الشخصي لدى الأطفال ».

لكن، بشاعة عملية المحاكاة أثارت حتى غضب بعض من أولياء الأمور الذين حضروا عملية المحاكاة لقتل الفلسطيني، واحتجوا لدى الدائرة الثقافية في بلدية « رمات هشارون »، والذين قالوا بشكواهم: « أطفال أعمارهم 12 عاماً كان يجب أن لا يشاهدوا عملية قتل بهذا الشكل حتى لو كان الحديث يدور عن فلسطيني ينفذ عملية ».

إن مثل هذه القضايا يجب أن ترصد من قبل المستوى الرسمي الفلسطيني بالدرجة الأولى لكي يظهر للعالم حجم التحريض « الإسرائيلي » على قتل الفلسطينيين بشكل عام، وأن الإعدامات الميدانية هي قرار « إسرائيلي » مع سبق الإصرار والترصد وليس نتيجة قرارات ميدانية من قبل بعض عناصر الشرطة « الإسرائيلية ».

كلمات دلالية