بالصور « بيتزا هت » العالمية تعتذر للشعب الفلسطيني

الساعة 07:10 م|09 مايو 2017

فلسطين اليوم

اعتذرت شركة « بيتزا هت العالمية، مساء اليوم الثلاثاء، عن ما أقدمت عليه فرعها في الكيان الإسرائيلي.

 وقالت الشركة عبر صفحتها على فيسبوك: إننا نعتذر عن أي جريمة بسبب ما نشرته صفحتنا في إسرائيل، مشيرة إلى أنه كان من غير المناسب تماماً ما تم نشره، كما أنه لا تعكس قيم العلامة التجارية الخاصة بنا.

وأوضحت الشركة أنها تواصلت مع فرعها في الكيان الإسرائيلي، وطلبت منها إزالة المنشور بشكل كامل، وقدمت بيتزا هات اعتذارا لكل فلسطيني قد تضرر من المنشور.

يذكر أن فرع الشركة في الكيان الإسرائيلي وفي سخرية شديدة من إضراب الأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية، الذى يقوده القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي، نشرت الصفحة الرسمية لسلسلة مطاعم »بيتزا هت« على »تويتر« ، صورة ساخرة من إضراب »البرغوثي«

 إذ زعمت أنه يتناول طعاماً في المرحاض، استنادا للصورة المزيفة التي نشرها المتحدث باسم حكومة الاحتلال، أوفير جندلمان، عبر صفحته الرسمية، وإشارته لأن »البرغوثي« يتناول الطعام بالمرحاض.

وكتبت الصفحة الرسمية لـ »بيتزا هت« إسرائيل تعليقا على صورة »البرغوثي« : »إذا كنت فعلا قد كسرت إضرابك عن الطعام، فلماذا لا تأكل بيتزا؟« ، ووضعت صورة لقطعة بيتزا أسفل سرير مروان البرغوثي.

في السياق نفسه، اشتعلت أجواء تويتر وهاجم النشطاء الفلسطينيون الصورة وصفحة »بيتزا هت" إسرائيل التي نشرتها، منتقدين أسلوب سلسلة المطاعم الشهيرة في التعامل مع إضراب الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

بيتزا هت

كلمات دلالية