خبر التجمع الصحفي الديمقراطي يدين اعتقال الصحفي سعيد عياش

الساعة 03:22 م|08 مايو 2017

فلسطين اليوم

دان التجمع الصحفي الديمقراطي قيام قوات الاحتلال باعتقال الصحفي سعيد عياش (65 عاما) أحد مؤسسي التجمع الصحفي الديمقراطي من منزله في بلدة سلوان بالقدس فجر اليوم الاثنين، بعد يوم من خروجه من مستشفى المقاصد حيث كان يخضع للعلاج.

واعتبر التجمع الصحفي الديمقراطي سياسة الاحتلال باتت اليوم أكثر خوفاً وحذراً من أن تواجه الكلمة والمعرفة بغير منطق القمع والتصفية والاعتقال، وأنّ هذه الاستهدافات تأتي كمحاولات مستمرة لكتم الصوت الفلسطيني، الذي يعريه دائماً ويفضح ممارساته الاحتلالية القمعية.

وباعتقال عياش فان عدد الصحفيين الاسرى في سجون الاحتلال يرتفع الى 28 صحفياً، عدد منهم يخوضون اضراب الحرية والكرامة لليوم الثاني والعشرين على التوالي.

وطالب التجمع الصحفي الديمقراطي بضرورة إطلاق سراح الصحفي سعيد عياش، ودعا الكل الفلسطيني بالوقوف أمام هذا الإرهاب المنظم بحقّ الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين.

ودعا التجمّع الديمقراطي منظمات ومؤسسات حقوق الإنسان المحلية والإقليمية والدولية، بالتحرك الفعال من أجل الضغط على دولة الاحتلال للالتزام بالقرارات الدولية الخاصة بالحقوق الفلسطينية وعدم قيامها بمزيد من الانتهاكات لحقوق الشعب الفلسطيني.

كلمات دلالية