بالصور غزيون من طلبة جامعات إلى أصحاب شركات معتمدة محلياً وخارجياً

الساعة 11:15 ص|08 مايو 2017

فلسطين اليوم

تحولت قاعة المؤتمرات داخل الجامعة الإسلامية في غزة، إلى مؤتمرٍ لعرض العديد من النماذج الناجحة لشركات اتصال وبرمجة تكنولوجية، من عمل وإبداع لخريجي تكنولوجيا المعلومات في الجامعة.

وشهد المؤتمر الفلسطيني الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2017، في الجامعة الإسلامية، اقبالاً كبيراً من طلبة الجامعة للتعرف على انتاج وعمل الخريجين من هذا المجال العلمي والذي يعتبر اليوم من أهم المجالات العلمية في أنحاء متفرقة من العالم.

يحتوي المعرض على شركات مختصة في البرمجة والاتصال والتصميم، عن طريق « الأندرويد » ومواقع الربط الالكترونية المختلفة.

تشجيع للطلبة..

رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر باسم العجلة، أكد أن المشاركين في المعرض هم شركات خاصة لخريجي الجامعة الإسلامية من قسم تكنولوجيا المعلومات متخصصون في مجال عملهم، وأصبح لديهم مكانة مهمة في منافسة الشركات العالمية المختصة في هذا المجال العلمي.

وأوضح العجلة لمراسل « فلسطين اليوم الإخبارية »، أن الهدف من عرض شركات الخريجين من طلبة الجامعة في المؤتمر، هو لتشجيع جميع الطلبة الحاليين في مجال الـ (IT) للعمل في هذا المجال، وللتعريف بأن هذا المجال له آفاق واسعة وكبيرة جداً في توفير فرص العمل لهم في المستقبل.

وأشار إلى أن المميز في المؤتمر هو وجود شركة ترعى إبداع الطلبة ضمن مؤسسة التطوير والتدريب، داعياً جميع الطلبة في هذا المجال لتقديم الأفكار والمقترحات للمؤسسة لمساعدتهم في نشر فكرتهم.

وأكد أن الملفت للنظر في المؤتمر هو قدرة الطلبة على تأسيسي شركات تعمل في تكنولوجيا المعلومات ولهم منتجات في مجال العمل سواء لخدمة قطاع غزة أو في العالم الخارجي.

عرض أربعة أنظمة

مدير عام « شركة نيو لاين » سامر مهاني، هو أحد خريجي الجامعة الإسلامية عام 2012، ويمتلك اليوم فريق متخصص من 20 شخص في برمجة (الابلكيشن  application) وأنظمة الويب، ويستهدف من خلال الشركة السوق المحلي والدولي.

وأشار مهاني « لمراسل فلسطين اليوم »، إلى أن « نيو لاين » قامت بإنتاج نحو 120 تطبيق منذ تأسيسها عام 2009، مبيناً أنه قام بتأسيس الشركة مع مجموعة من الطلبة عندما كانوا طلاباً في الجامعة.

وأوضح أن الشركة قامت بعرض أربعة أنظمة خلال المؤتمر الفلسطيني الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2017، وهذه الأنظمة هي ( NEW HR) المتخصص في نظام لإدارة شئون الموظفين، إضافة إلى نظام (أرشيفك) الذي يقوم من خلال نظام ويب بأرشفة جميع الأعمال الخاصة بالشركة، إضافة إلى تطبيق الموزع الخاصة باستخدام المصنع من خلال ربطه بالموبايل، وأخيراً نظام « أب منيو » المختص لتسهيل عمل المطاعم مع الزبائن.

وأكد، مهاني أن مجال تكنولوجيا المعلومات من أكثر المجالات المتوفر لها عمل من بين مجالات العمل في قطاع غزة، قائلاً: العمل موجود بشكل كبير جداً لطلبة تكنولوجيا العالمي حتى السوق العالمي اليوم يتوجه إلى تكنولوجيا المعلومات« .

التكنولوجيا لها مجال واسع في العمل

بينما أكد محمود المدهون أحد أعضاء شركة »آثر« أن تكنولوجيا المعلومات له مجال مفتوح وواسع جداً في الحصول على عمل مميز.

وأوضح المدهون لمراسل فلسطين اليوم، أن شركة »ثر« تقدم خدمات متكاملة من »الآلف إلى الياء" لأي شركة جديدة، قائلاً: نقوم بطرح مخطط لتصميم الشركة بشكل متكامل وعرض التصميم والمخطط لصاحب الشركة.

وأشار إلى أن معظم مجال عمل شركته خارج قطاع غزة، حيث قال: مثلاً تتواصل معنا أي شركة عربية عن طريق الإنترنت ونقوم بإرسال مخطط لها بشكل كامل ودقيق من الصفر حتى الديكور.

وتعتبر تكنولوجيا المعلومات في العصر الحديث من أهم المجالات العلمية المعتمدة في جميع المجالات، العلمية، العسكرية، السياسية، نظراً لاعتماد العالم أجمع على كل ما هو جديد ومتطور في هذا المجال الإلكتروني.



1

2

4

3

كلمات دلالية