خبر محيسن:اجتماع هام للقيادة فور عودة عباس لبحث خطوات حماس

الساعة 08:29 ص|08 مايو 2017

فلسطين اليوم

قالت مصادر فلسطينية ان القيادة الفلسطينية ستعقد اجتماعاً عاجلاً فور عودة الرئيس محمود عباس من جولته الخارجية.

أكد جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) اليوم الاثنين ،  ان القيادة الفلسطينية ستعقد اجتماعاً هاماً بعد عودة الرئيس محمود عباس من جولته الخارجية والتي تشمل روسيا والهند.

وأوضح محيسن لإذاعة صوت فلسطين الرسمية صباح اليوم الاثنين ان الاجتماع سيقيم كل الخطوات التي أقدمت عليها حركة حماس وكذلك سيتم بحث اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني.

 وقال محيسن:« استجبنا لطلب حماس بعقد دورة جديدة للمجلس الوطني خلال الاجتماع في بيروت ولكن بعد ما غابت وفود بيروت وجدنا حماس تقوم باعتقال العديد من كوادر قيادات الحركة والبعض حكمت عليه احكام مؤبدة واتعاب شاقة.

وأشار محيسن أنه وبعد 30 عاماً جاءت حركة حماس ببرنامج سياسي يتطابق مع برنامج منظمة التحرير فيما يتعلق بحدود 67 و أدركت ان هناك معطيات في الساحة الدولية ولا بد من التعامل معها في اطار تحقيق حقوق الشعب الفلسطيني.

ونوه محيسن إلى عدم مطالبة حماس بالاعتراف بإسرائيل قائلاً » نحن لم نطالب حماس بالاعتراف بإسرائيل وفتح لا تعترف بإسرائيل وليس من المطلوب لأي فصيل فلسطيني الاعتراف بها وليس من المطلوب من أي حزب اسرائيلي الاعتراف بمنظمة التحرير الفلسطينية".

ويشار الى ان الرئيس محمود عباس توعد قطاع غزة بخطوات صعبة لإنهاء الانقسام بدأها باجتزاء من 30-60% من رواتب موظفي السلطة , ويتوعد حاليا بقطع الكهرباء.

 

كلمات دلالية