خبر زيارة سرية لقائد الجيش الأميركي لـ« إسرائيل »..ماذا يفعل؟

الساعة 06:43 ص|08 مايو 2017

فلسطين اليوم

يصل إلى « إسرائيل » اليوم، الاثنين، رئيس الأركان المشتركة للجيش الأميركي، الجنرال جوزيف دانفورد، وذلك قبل أسبوعين من زيارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إلى « إسرائيل » المقررة في 22 أيار/مايو الجاري.

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر في وزارة الحرب « الإسرائيلية » قولها إنه تم التخطيط لزيارة دانفورد قبل الإعلان عن زيارة ترامب، لكن الجانبين حافظا على سرية زيارة قائد الجيش الأميركي، الذي سيحل ضيفا على رئيس أركان الجيش « الإسرائيلي »، غادي آيزنكوت، وسيلتقي مع وزير الحرب، أفيغدور ليبرمان. 

ويتوقع أن يناقش دانفورد في « إسرائيل » الوضع في سورية وعمليات نقل أسلحة من سورية إلى حزب الله في لبنان، التي تشن « إسرائيل » غارات ضدها في محاولة لمنع هذه الأسلحة. كذلك سيناقش الجانبان التطورات الأخيرة في سيناء.

وذكرت صحيفة « يديعوت أحرونوت » اليوم، أنه سيرافق ترامب في زيارته إلى « إسرائيل » حوالي 1000 شخص وأنه تم حجز قرابة 1000 غرفة في فنادق في القدس، التي ستغلق أبوابها أمام نزلاء ليسوا ضمن حاشية الرئيس الأميركي في يوم 21 أيار/مايو.

وسينزل ترامب وزوجته وابنته إيفانكا وزوجها جارد كوشنر، وكذلك وزير الدفاع، جيمس ماتيس، في فندق « الملك داود » الذي سيتحول إلى حصن منيع بسبب الحراسة التي ستفرض حوله. 

وأضافت الصحيفة أن ترامب سيلقي خطاباً في موقع « متسادا » أمام 500 « إسرائيلي » سيتم اختيارهم بحرص بالغ.

كلمات دلالية