خبر حماس تنهي انتخاباتها و تعلن عن نتائج الفائزين بمكتبها السياسي

الساعة 05:30 م|07 مايو 2017

فلسطين اليوم

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس، مساء اليوم الأحد، أنها أنهت كل مراحل الانتخابات لمؤسساتها في الداخل والخارج، في ظل معاني الأخوة المتينة والمسؤولية الرّاسخة، وفي أجواء من التوافق.

وقالت حماس في بيان لها، إنّ مجلس الشورى العام للحركة عقد دورته العادية، على صعيدَي الداخل والخارج، وذلك يوم أمس السبت، مشيرة إلى أنّ اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي الجديد للحركة “حاز على ثقة إخوانه في مجلس الشورى، مؤكّدين على اصطفافهم خلفه في تحمّل المسؤولية لتحقيق تطلّعات شعبنا في التحرير والعودة.

وانتخبت حماس أعضاء المكتب السياسي، ومن أبرزهم موسى أبو مرزوق ويحيى السنوار وصالح العاروري وخليل الحيّة، ومحمَّد نزال، وماهر عبيد، وعزّت الرّشق، وفتحي حمّاد.

وقالت الحركة في بيانها، إنّ قيم الشورى والديمقراطية  تجسّدت في جميع مراحل الانتخابات الداخلية لحركة حماس وسادت فيها روح التوافق بين أبناء الحركة بكل مكوّناتها  في الضفة الغربية وقطاع غزَّة والخارج، وفي سجون الاحتلال الصهيوني.

وأضافت حماس: ونحن نعلن  نتائج الانتخابات الداخلية لمؤسساتنا القيادية، لنقف وقفة احترام وتقدير للأخ المجاهد خالد مشعل، الذي قاد باقتدار سفينة الحركة لأكثر من 20 عاماً، وكانت له بصمته الواضحة والإيجابية في قيادة الحركة، وتحقيق أهدافها، والارتقاء بدورها فلسطينياً وعربياً وإسلامياً ودولياً.

كلمات دلالية