لا يمكن التنبؤ بجدول واضح..

خبر تحسن على ساعات وصل الكهرباء بعد إصلاح الخطوط المصرية

الساعة 02:09 م|07 مايو 2017

فلسطين اليوم

أكد مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع الكهرباء بغزة، محمد ثابت، أن تحسن في ساعات وصل الكهرباء سيطرأ على جدول التوزيع في قطاع غزة خلال الساعات القادمة نظراً لإصلاح الخطوط المصرية.

يُشار إلى أن الخطوط المصرية كانت متوقفة منذ نحو 15 يوماً متواصلة، الأمر الذي فاقم من أزمة انقطاع التيار الكهربائي في القطاع والاعتماد فقط على الخطوط « الإسرائيلية » المغذية للكهرباء بنحو 110 ميجا وات ببرنامج وصل للكهرباء يصل إلى 4 ساعات فقط يومياً.

وقال ثابت في تصريح خاص لـ« فلسطين اليوم الإخبارية »: لا يمكن التنبؤ بجدول معين لساعات وصل الكهرباء لكن نقول أن هناك تحسن سيطرأ على جدول التوزيع نظراً لدخول كميات إضافية من الكهرباء« .

وأوضح أن شركة توزيع الكهرباء تتعامل مع مصادر الكهرباء الثلاثة كوحدة واحدة متكاملة لا تتجزأ، لافتاً إلى أن شركة التوزيع تقوم بإعادة توزيع أي كمية تصل إليها من الكهرباء بحيث يستفيد جميع المواطنين في كافة أرجاء القطاع.

وأكد أن إصلاح الخطوط المصرية جاء بعد اتصالات متواصلة مع الجانب المصري تكللت بالنجاح اليوم الأحد بإصلاح جميع الخطوط.

ومن الجدير ذكره أن قطاع غزة يعيش في ظلام دامس منذ أن أعلنت سلطة الطاقة في قطاع غزة عن انتهاء المنحتين القطرية والتركية، وقال حينها رئيس سلطة الطاقة بغزة فتحي الشيخ خليل »لن نستطيع بغزة شراء الوقود بسعر اللتر 5.2 شيكل؛ لأنه لو تم جباية كل الأموال من فاتورة الكهرباء، لن نستطيع تسديد ثمن الوقود لتشغيل ثلاثة مولدات للمحطة للعمل بجدول الـ 8ساعات".

وكانت قطر قدمت لغزة منتصف يناير الماضي منحة مالية تقدر 12 مليون دولار لشراء الوقود اللازم لمحطة التوليد بغزة تكفيها لثلاثة شهور، فيما قدمت تركيا منحة أخرى 8 الاف طن من الوقود؛ وكلاهما ينتهي يوم الخميس القادم.

كلمات دلالية