خبر قبها ينتقد دور الدبلوماسية الفلسطينية لتفعيل قضية الأسرى حول العالم

الساعة 11:58 ص|07 مايو 2017

فلسطين اليوم

انتقد القيادي في حركة حماس والوزير السابق في الضفة الغربية وصفي قبها، الدبلوماسية الفلسطينية في دول العالم؛ لعدم تحركها بشكل فعال نصرة لقضية الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم الـ 21 على التوالي.

وأوضح قبها في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن الدبلوماسية الفلسطينية في واد وموضوع الأسرى المضربين عن الطعام في وادِ أخر.

وقال: هناك أكثر من 100 ممثلية فلسطينية منتشرة حول العالم، ماذا فعلت لقضية الأسرى؟، مؤكداً أن تبنيها لقضية الأسرى مخجل ومؤسف.

وأضاف: الاحتلال « الإسرائيلي » لا يمكن أن يستجيب لمطالب الأسرى، طالما بقيت الفعاليات محصورة داخل خيم الاعتصام والمسيرات الخجولة بعددها وحجمها، فلا بد أن يستشعر الاحتلال خطورة تفجر الوضع.

وأشار إلى أن الأسرى قدموا كل ما عندهم من سنوات عمرهم، وأن الدور الآن على الشارع الفلسطيني ومؤسساته والمستويات الرسمية والشعبية، لافتاً إلى أن حجم المشاركة في فعاليات الأسرى لا يرتقي وحجم تضحيات هؤلاء الفرسان الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية بآلام جوعهم والمخاطرة على صحتهم.

وشدد على أن الأسرى سيحققون مطالبهم، وسينتزعون حقوقهم من بين أنياب السجان « الإسرائيلي »، وذلك بصلابة مواقفهم، وقوة إرادتهم، وفعالية سلاحهم المتمثل بالجوع، وبالتفاف أبناء شعبهم حولهم.

وعن جامعة الدول العربية قال قبها: جامعة الدول العربية تغط بنومها ولم يصدر عنها إلا تصريحات باهتة تعكس ضعفها، وعدم اهتمامها بما يجري للأسرى المضربين عن الطعام، في ظل وجود سلطة فلسطينية لا تتفاعل كما يجب مع قضية الإضراب.

كلمات دلالية