خبر التواصل والإصلاح للجهاد ترعى صلحاً عشائرياً وتنظم لقاءً جماهيرياً

الساعة 11:27 ص|03 مايو 2017

فلسطين اليوم

استمرارا لجهودها الكبيرة في إصلاح ذات البين ونبذ الخلافات الداخلية بين العائلات الفلسطينية في القطاع والعمل على تهيئة الجبهة الداخلية للمصالحة المجتمعية الشاملة، رعت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي إقليم الشمال صلحا عشائرياً بين عائلتي صالحة والعر، تقدم وفد اللجنة السيد أبو مهند شحادة مسؤول اللجنة في الشمال والوجيه أبو عمر خضوره والوجيه عنان طنبورة والوجيه زكريا إنميلات وعدد من كوادر اللجنة في الشمال.

ألقى الوجيه أبو عمر خضورة  كلمة اللجنة شكر فيها العائلتين على سرعة الاستجابة لجهود المصالحة على أساس شرع الله والعرف والعادة، وحث جميع العائلات على الاقتداء بهم ونبذ الخلافات في مهدها، وأكد على رص الصفوف للوقوف أمام الاحتلال الصهيوني وعدم الانشغال بالخلافات والمنازعات الداخلية، وأكد أن اللجنة تعمل على حل العديد من الإشكاليات بين المواطنين ونواصل الليل بالنهار لخدمة أبناء شعبنا وان اللجنة حلت خلال العام مئات القضايا الكبيرة والصغيرة, وهذا يصب في وحدة الصف الفلسطيني, وقدم الشكر إلى مسئول اللجنة العامة الشيخ تحسين الوادية « أبو وسيم » لدوره الكبير في حث جميع اللجان المنتشرة في القطاع على سرعة الحل بين العائلات على أساس شرع الله والعمل ليل نهار لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني في القطاع وتقديم التسهيلات للجان حتى تعمل بالشكل الجيد والمناسب مع الجميع.

بدوره ألقى الدكتور رائد صالحة أبو اسلام كلمة عائلته شكر فيها لجنة التواصل والإصلاح على جهدها الكبير في إنهاء هذه الإشكالية ووجه الشكر لكل من ساهم في الحل من وجهاء ومخاتير ورجال إصلاح، وأكد على ضرورة التسامح والمحبة في المجتمع ككل، وأثنى على لجنة التواصل والإصلاح لتدخلها وإنهاء الخلاف بين العائلتين ووجه الشكر لكل من ساهم في إصلاح ذات البين.

ومن جانبه ألقى الوجيه فارس العر أبو حسن كلمة عائلته شكر فيها عائلة صالحة على العفو الكريم وشكر أيضا لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح على دورها الكبير في إصلاح ذات البين.

 في سياق منفصل ،نظمت اللجنة لقاء جماهيريا في ديوان عائلة الشندغلي ضم وفد اللجنة الشيخ أبو مهند شحادة مسئول اللجنة في محافظة الشمال والشيخ أيوب خضورة والشيخ شعبان أبو غنيمة والمختار أبو وائل عابد والشيخ محمد الشيخ والشيخ حربي مقاط وبسام مقاط , وكان في استقبال الوفد المختار أبو محمد الشندُغلي ووجهاء العائلة الكريمة.

رحب المختار أبو محمد الشندُغلي بالوفد الكبير من لجنة التواصل الجماهيري والاصلاح وأثنى على جهود اللجنة في اصلاح ذات البين والتواصل مع العائلات الفلسطينية والمؤسسات الحكومية والأهلية، وشكر لجنة التواصل الجماهيري والاصلاح على تنظيم هذا اللقاء في ديوان عائلتهم.

وشكر الشيخ أبو محمد الشندُغلي لجنة التواصل والإصلاح على دورها الكبير في قطاع غزة وإنهاء الخلافات بأقصى سرعة، ونشر روح المحبة والإخاء بين أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وأبرق بتحياته الى امين عام حركة الجهاد الاسلامي الدكتور رمضان شلح والى قيادة الحركة.

القى الشيخ أيوب خضورة كلمة الحركة شكر فيها العائلات الفلسطينية على صبرها وجهادها وصمودها في وجه آلة العنف الصهيونية الدموية، وأبرق بتحيات قيادة حركة الجهاد الاسلامي في الداخل والخارج وعلى راسها الامين العام الدكتور رمضان شلح ومسئول الساحة الدكتور محمد الهندي.

 

ألقى الشيخ شعبان أبو غنيمة كلمة اللجنة، شكر فيها عائلة الشندُغلي وتحدث عن دور لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح على الساحة في قطاع غزة وما قامت به خلال فترة عملها من إصلاح ذات البين والتواصل مع أبناء شعبنا الفلسطيني.

من جهته شكر الشيخ أبو مهند شحادة عائلة الشندُغلي على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وأكد على استمرارية الزيارات حتى تشمل كافة العائلات الفلسطينية في قطاع غزة.

 

كلمات دلالية