ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

نتنياهو يطالب عباس بقطع رواتب الأسرى وأسر الشهداء

  • فلسطين اليوم - ترجمة خاصة
  • 11:16 - 01 مايو 2017
مشاركة

دعا رئيس الوزراء « الإسرائيلي » بنيامين نتنياهو رئيس السلطة محمود عباس بقطع رواتب الأسرى وأسر الشهداء، أثناء إحياء ذكرى إصابة إسرائيليين في عمليات فدائية فلسطينية.

وقال نتنياهو « ادعو الرئيس الفلسطيني محمود عباس التوقف عن تمويل ما أسماهم بالمخربين في إشارة إلى الأسرى وأهالي الشهداء. متسائلاً » كيف يمكنك يا سيد عباس التحدث عن السلام من جانب ومن جانب آخر تمول الإرهاب؟.

وأضاف، عليك أن توقف رواتب الأسرى وتلغي قانون دفع الرواتب للشهداء وعليك أن تمول السلام وليس الإرهاب ضد « إسرائيل » على حد تعبيره.

واضاف قائلاً:« أتعهد أن لا يهدأ لنا بال ولن نسكت حتى إعادة الجنديين الإسرائيليين الأسيرين لدى حركة حماس هدار غولدن وأرون شاؤول.

يشار إلى أن »إسرائيل« تعتبر المقاومة الفلسطينية المسلحة التي أقرتها القوانين والمواثيق الدولية »إرهاباً"، فيما تعتبر أن إرهابها الذي تمارسه ضد الفلسطينيين منذ إنشائها قبل 69 عاماً على أنقاض الأراضي الفلسطينية وسكانها دفاعاً عن النف، وتشاركها في الرأي الدول التي دعمتها وساعدتها في تهجير الفلسطينيين من أراضيهم عام 1948، والولايات المتحدة الأمريكية الراعي والداعم الأكبر لإسرائيل في المواقف والسلاح.

الأكثر مشاهدة