الكل يقدم أوراق اعتماده لترامب بحجة مكافحة الإرهاب

خبر د. الهندي: هناك حرب باردة في المنطقة تحفظ مصالح الدول الكبرى

الساعة 09:17 ص|01 مايو 2017

فلسطين اليوم

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور محمد الهندي، وجود حرب حقيقية بارة في المنطقة يتم تشكيلها من وقت إلى أخر لتحفظ مصالح الدول الكبرى.

وقال د. الهندي خلال المؤتمر الرابع للاتحاد الإسلامي الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي بعنوان « رؤى متجددة » هناك محاولة لبناء تحالف إقليمي في المنطقة للمحافظة على مصالح الدول الكبرى وفي القلب مصلحة « إسرائيل » لتصبح جزء من تحالف إقليمي يرسم سياسة المنطقة ويشرف عليها« .

وأوضح الهندي، أن الأولويات تغيرت في المنطقة، ويستخدم ملف التطبيع مدخل لحل القضية الفلسطينية، قائلاً: مشكلتنا إذا أصبحنا جزءًا من هذا التحالف الأمريكي الأوروبي والذي جاء خدمة لمرحلة معينة حيث انتهينا من حل الدولتين وانتقلنا إلى دولة المستوطنين ».

وأشار إلى أن الحرب على الإرهاب هو الباب الوحيد المفتوح لكل من يريد أن يكون شريك للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، لافتاً إلى أن المفاوض الفلسطيني دخل إلى ترامب من هذا الباب ليكون شريك له، والآن يقوم بدفع هذه الفاتورة في غزة وهو جزء من هذه الفاتورة أي الحرب على الإرهاب.

وأكد أن الكل يقدم أوراق اعتماده لترامب بحجة الحرب على الإرهاب، مضيفاً: « بأنه عالم بلا ضمير حيث يسعى لتضييع ما تبقى من الحلم الفلسطيني ».

وأمضى يقول: لا يمكن أن تقف معنا أي دولة بعد هذا التهميش، وإذا لم نساعد أنفسنا لا يمكن أن يساعدنا أحد، فالشعب هو الذي يتصدى لهذه المؤامرة أكثر من التنظيمات لذلك يجب أن نتوجه إلى الشعب« .

ولفت د. الهندي، إلى أن »إسرائيل« تحاول فرض وقائع جديدة بمساندة أمريكا وهي مفاوضات بالقوة وبشروطها، حيث أن مشروع حل الدولتين سُحب والموجود حاليا تفاوض بدون رؤية ».

كلمات دلالية