خبر مشعل يكشف مساء اليوم عن وثيقة حماس السياسية

الساعة 06:57 ص|01 مايو 2017

فلسطين اليوم

من المقرر أن يعقد رئيس المكتب السياسي لحركة « حماس » خالد مشعل وعدد من قيادات الحركة، مساء اليوم الاثنين، لقاء خاصا، للإعلان الرَّسمي عن الوثيقة السياسية للحركة.

وأوضحت الحركة في تصريح صحفي، اليوم الإثنين، أن اللقاء سيعقد مساء اليوم، للإعلان عن « وثيقة المبادئ والسياسات العامَّة »، بحضور نخبة من الكتّاب والإعلاميين والباحثين، في العاصمة القطرية الدوحة.

وكان مشعل، قال إن إعداد هذه الوثيقة استمر على مدار أكثر من عام، وهي تحمل فكرها وموروثها السياسي الذي تراكم خلال الـ 30 سنة الماضية.

وأوضح أن الحركة ستقدمها كتعبير عن هذه التجربة والخبرة المتراكمة والمتطورة لتجربة حماس، ولن تكون بعيدة عن جذورها واستراتيجيتها، بل ستصب في ذات الهدف وتسهم في إنجاز المشروع الوطني.

وكان إسماعيل هنية نائب مشعل قال: إن الوثيقة تربط بين الأصالة والتطور الذي تتميز به الحركات الفاعلة المؤثرة والمتأثرة، وتربط بين الاستراتيجي والمرحلي، وبين مكونات الحالة الفلسطينية والعمق العربي والإسلامي« ، مؤكداً على أن هذه الوثيقة لا تمس الثوابت ولا الاستراتيجيات، فلسطين والقدس والعودة والمقاومة والوحدة.

فيما نفت حماس أن تكون الوثيقة بديلًا عن ميثاق الحركة، الذي صدر تزامنا مع تأسيسها، نهاية حقبة الثمانينيات من القرن الماضي، مؤكدا أنها عبارة عن »رؤية الحركة السياسية وفكرها".

كلمات دلالية