لتنسيق المواقف قبيل لقاء عباس - ترامب

خبر الأحمد: عباس والملك الأردني سيناقشون اليوم 3 ملفات

الساعة 05:29 ص|30 ابريل 2017

فلسطين اليوم

من المقرر أن يلتقي جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، في عمّان، رئيس السلطة محمود عباس، بعد زيارته لجمهورية مصر العربية.

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، ذكر ان اللقاء الفلسطيني – الأردني يأتي في سياق تنسيق المواقف قبيل لقاء عباس بالرئيس الأميركي، دونالد ترامب، المرتقب الاربعاء المقبل بواشنطن.

وذكر الأحمد في تصريحات إذاعية أن رئيس السلطة سيناقش مع الملك عبدالله الثاني عملية التسوية المتوقفة، مع التأكيد على قرارات القمة الثلاثية التي عقدت على هامش قمة البحر الميت، والتطرق لقضية الاسرى من اجل وضع حدٍ لمعاناتهم.

وأوضح الأحمد ان الرئيس محمود عباس أكد خلال لقائه امس الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على ضرورة إحياء عملية التسوية للوصول لحل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس، والتمسك بمبادرة السلام العربية لحل الصراع الفلسطيني « الإسرائيلي ».

وقال الأحمد، الذي حضر اللقاء إلى جانب اللواء ماجد فرج والسفير جمال الشوبكي في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، عقب لقاء القمة بين الرئيسين عباس والسيسي في قصر الاتحادية بالقاهرة،: "إن اللقاء تناول التنسيق بشكل مفصل حول الزيارة التي سيقوم بها الرئيس محمود عباس إلى واشنطن الأسبوع الجاري بناء على دعوة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

كلمات دلالية