خبر « الفلاح » تستجيب لاستغاثة العالقين وتضع إمكانياتها تحت تصرف السفارة في القاهرة

الساعة 05:32 م|29 ابريل 2017

فلسطين اليوم

أعلنت جمعية الفلاح الخيرية استجابتها لنداء الاستغاثة الصادر عن أبناء غزة العالقين في جمهورية مصر العربية عبر وسائل الإعلام.

وأكد الشيخ الدكتور رمضان طنبوره رئيس مجلس إدارة الجمعية ان جمعيته قامت بالتعاون مع فاعلي خير بتقديم مساعدة إغاثية لعدد من العالقين، مؤكدا استعداد جمعية الفلاح الخيرية وضع كافة امكانياتها تحت تصرف سفارة فلسطين في القاهرة لتقديم المساعدة الإغاثية الفورية للعالقين من خلال السفارة الفلسطينية في القاهرة كما وجه الدكتورطنبورة نداء عاجلا للرئيس محمود عباس مناشدا التدخل لدى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من أجل فتح المعبر للمرضى والحالات الإنسانية.

ويذكر ان المرضى والحالات الإنسانية العالقة في جمهورية مصر العربية قد ناشدوا السفارة الفلسطينية في القاهرة والجمعيات الإنسانية للتدخل العاجل وإغاثتهم بعد نفاذ أموالهم بسبب عدم تمكنهم من العودة للقطاع وانتهاء مرحلة علاجهم نظراً لاستمرار اغلاق معبر رفح البري.

وأوضح العالقون في مناشدتهم، أن آلاف الفلسطينيين أنهوا فترة علاجهم ومصالحهم في جمهورية مصر العربية منذ أسابيع، وجاهزين للعودة؛ إلا أن استمرار إغلاق المعبر، أدى إلى نفاذ أموالهم وأصبحوا مهددين للنوم في الشوارع لحين موعد فتح المعبر.

وقال المرضى في مناشدتهم:" نحن أمانة في أعناقكم ونشكر الشقيقة مصر على احتضانها لنا وعلاجنا، ونقدر الظرف الذي تمر به من عدوان إرهابي، ولكن في الوقت ذاته نحن أموالنا نفدت منا وسوف ننام في الشارع إن لم يتم إغاثتنا وتمكيننا من العودة للقطاع. مطالبين السفارة الفلسطينية باعتبارها الجهة المسؤولة عن رعاياها بالتدخل لإغاثتهم، كما طالبوا الجمعيات الإغاثية والإنسانية للمساعدة في الموضوع ذاته.

كلمات دلالية