خبر إصابات في صفوف المواطنين خلال اعتداءات المستوطنين في عوريف

الساعة 01:10 م|29 ابريل 2017

فلسطين اليوم

أصيب عدد من المواطنين، اليوم السبت، في مواجهات اندلعت في قرية « عوريف » جنوبي نابلس، إثر اقتحام عشرات المستوطنين للقرية واعتدائهم على ممتلكات المواطنين.

وأفاد شهود عيان، أن مجموعة من مستوطني مستوطنة « يتسهار » المقامة على أراضي المواطنين، اقتحموا المنطقة الشرقية في البلدة، وشرعوا بالاعتداء على منازل المواطنين وممتلكاتهم. وأكدوا أن قطعان المستوطنين هاجموا أحد المواطنين في منزله ما أدى الى سقوطه من سطح المنزل وإصابته بجروح.

وأشار الشهود إلى أن أهالي القرية تصدوا لاعتداء المستوطنين، بعد دعوات تم إطلاقها عبر سماعات مساجد القرية، غير أن قوات من جيش الاحتلال اقتحمت القرية وشرعت بإطلاق النار على الأهالي، الأمر الذي أدى لإصابة مواطنيِن آخريـْن على الأقل بينهم شاب بالرصاص المطاطي، نقلوا إلى مشافي مدينة نابلس لتلقي العلاج، فيما عولج آخرون ميدانيا جراء تعرضهم للاختناق.

من جهته، قال الهلال الأحمر، إن مواطنيْن أصيبا أحدهم نتيجة الضرب المبرح وآخر سقوط عن علو من قبل مستوطنين، فيما أصيب ثالث بالرصاص المطاطي بالقدم تم علاجها ميدانيا.

وأضاف أن قوات الاحتلال استهدفت إحدى سيارات الاسعاف التي تقوم بتغطية المواجهات، وإصابة الزجاج الأمامي بالرصاص المطاطي، مما أدى الى تهتكه بالكامل.

الجدير ذكره، أن قرية عوريف، تشهد اعتداءات متكررة من قبل قطعان المستوطنين وقوات الاحتلال.

كلمات دلالية