خبر الاقتصاد تضبط خمس محطات افتعلت أزمة الوقود

الساعة 09:05 ص|28 ابريل 2017

فلسطين اليوم

ضبطت وزارة الاقتصاد الوطني في غزة، مساء الخميس، خمس محطات وقود في مدينة غزة افتعلت أزمة الوقود في القطاع رغم وجود كميات كبيرة مخزنة لديها.

وأوضح وكيل وزارة الاقتصاد الوطني بعزة د. أيمن عابد، أن المحطات الخمس المخالفة التي تم ضبطها، كان لديها ما يقارب من 100الف لتر سولار و90 الف لتر بنزين.

وجاء ضبط المحطات التي افتعت الأزمة وفقاً للوزارة، عقب حملة تفتيش نفذتها فرق حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد وبالتنسيق مع مباحث التموين والهيئة العامة للبترول، واستهدفت الحملة 24 محطة في مدينة غزة، أما باقي محافظات القطاع فقد سارت الأمور فيها بسلاسة.

وقال عابد في تصريح صحفي: سيتم التعامل مع المحطات المخالفة وفق القانون، وسيتم حرمانها من الحصة المعتمدة حسب ما تراه الجهات المسؤولة مناسبا، إضافة إلى أنها ستتحمل المسؤولية أمام الوحدة القانونية بالوزارة.

وشكر عابد أصحاب المحطات لتعاونهم والتزامهم بقرارات وزارته، مثنيا على عمل المفتشين من الادارة العامة لحماية المستهلك ومباحث التموين والهيئة العامة للبترول، مؤكدا أن عمليات التفتيش ستتواصل.

يُشار على أن محطات الوقود شهدت أمس الخميس، اصطفاف العديد من المواطنين في طوابير طويلة في انتظار تعبئة البنزين والغاز اللازم لهم، ما دفع هيئة البترول لنفي وجود الأزمة من الأساس.

كلمات دلالية