خبر قبها: التحريض على خضر عدنان قد يكون مقدمة لتصفيته جسديا

الساعة 08:13 م|27 ابريل 2017

فلسطين اليوم

أدان الوزير السابق والأسير المحرر المهندس وصفي قبها وبشدة ما أقدمت عليه الأجهزة الأمنية الفلسطينية بعد عصر هذا اليوم في مدينة نابلس حيث قامت بالاعتداء على مفجر معارك الأمعاء الخاوية الشيخ خضر عدنان والأستاذ محمد علان خلال مشاركتهما في فعالية إضراب الحرية والكرامة نصرة للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، قبل اعتقالهما واقتيادهما إلى مركز الشرطة في المدينة.

واعتبر قبها أن مجرد الإساءة للقامات الوطنية ورموز الأسر وفرسان الأمعاء الخاوية هو تجاوز لكل الخطوط الحمراء بل وبمثابة اعتداء على الشعب الفلسطيني وتاريخه وإرثه ومسيرته النضالية واعتداء على كرامة الأسرى عموماً، وهو استهداف للمقاومة وللحركة الوطنية الأسيرة جمعاء.

وقال:" الأصل أن يتم تكريم الشيخ خضر عدنان ومنحه أعلى وسام وطني لدوره الوطني والريادي بالتصدي للاعتقال الإداري وتصديه بسلاح جوعه وإرادته لجرائم الاحتلال بحق أسرى شعبنا جميعاً ولما يمثل الشيخ من عنوان وحدة ومقاومة وضمير كل إنسان فلسطيني حر وشريف.

كما اعتبر هذا الاعتداء الآثم اعتداء على الحريات العامة ولجنتها الوطنية المنبثقة عن لقاءات المصالحة الوطنية، حيث أن الشيخ خضر عضو في هذه اللجنة، كما واستنكر المهندس قبها الحملة الظالمة واللاأخلاقية التي يتعرض لها الشيخ خضر حيث أن هناك مخطط وأجندات جاهزة مجهزة لكيل الافتراءات والاتهامات لتشويه الشيخ وصورته النضالية، وأن كل ما يجري بحق الشيخ خضر يصب في خانة مصلحة الاحتلال.

وأعرب قبها عن تضامنه الكامل مع المجاهد والقامة الوطنية والأسير المحرر خضر عدنان في وجه محاولات التشويه والإساءة والتحريض التي يتعرض لها، حيث أن ما يحاك ضده يأتي في سياق اغتياله معنوياً، محذرا من أن موجة التحريض قد تكون مقدمة لاغتياله جسدياً، داعيا كل الشرفاء والأطهار والأحرار من أبناء الشعب الفلسطيني وفصائله لإدانة ما يحاك ضد الشيخ خضر عدنان الذي يعتبر هامة وطنية عالية ورمز جهادي وثوري.

كما ودعا قبها الفصائل الوطنية والإسلامية لتشكيل سياج حماية وأمان للشيخ خضر وتشكيل أوسع حالة تضامن واحتضان لرموز العمل الوطني والاسلامي، والتصدي لكل محاولات استهدافهم معنويا وجسدياً.

وفي ختام تصريحه دعا قبها إلى محاسبة ومعاقبة كل من اعتدى على الشيخ خضر، وتمنى الشفاء للأخ ماهر الأخرس الذي يرقد الان في احدى مستشفيات نابلس نتيجة ما تعرض له من اعتداءات وحشية ولا إنسانية.

كلمات دلالية