عائلة الشيخ خضر عدنان تدعو لاعتصام احتجاجي حتى الافراج عنه

خبر الإفراج عن الشيخ عدنان والمحرر علان بعد خروج مسيرة هتفت باسمه

الساعة 05:49 م|27 ابريل 2017

فلسطين اليوم

أفرجت أجهزة أمن السلطة عن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان، والأسير المحرر محمد علان، بعد اعتقالهما لساعات من مدينة نابلس، أثناء مشاركتهما في مسيرة داعمة لإضراب الأسرى في سجون الاحتلال.

وأفاد مراسلنا، أن مسيرة حاشدة خرجت في نابلس وهتفت باسم الشيخ عدنان، مطالبين السلطة بالإفراج الفوري عنه، الأمر الذي دفعها للاستجابة الفورية لنداءات المتظاهرين.

يشار، إلى أن مجموعة من عناصر الأجهزة الأمنية بلباس مدني حاولوا الاعتداء على الشيخ عدنان خلال مشاركته في فعالية لنصرة الأسرى نظمها الحراك الشبابي في نابلس، ولكن المواطنين تصدوا للمعتدين وأصيب اثنين من الوفد المرافق للشيخ عدنان جراء الاعتداء عليهم وتم نقلهم للمستشفى.

ورداً على الاعتداء، حمل المشاركون في فعالية الأسرى الشيخ عدنان على الأكتاف من الخيمة في شوارع نابلس، وهناك تم اعتراضهم من قبل شرطة نابلس واعتقاله والأسير المحرر محمد علان.

ودعت عائلة الشيخ خضر عدنان فور اعتقاله إلى اعتصام احتجاجي في خيمة التضامن مع الأسرى وسط مدينة نابلس للمطالبة بالإفراج عنه بعد اعتقاله في مقر شرطة المدينة.

وقالت زوجة الشيخ خضر عدنان، إن عائلته تطالب بالإفراج عنه إلى حيث تم اعتقاله، خيمة التضامن مع الأسرى وسط مدينة نابلس، محملة السلطة المسؤولية عن حياه الشيخ وأي مساس به.

وقالت زوجته إنها فقدت الاتصال به عندما كان يحادثها، محملة السلطة المسؤولية التامة عن صحته في ظل إجباره، وتابعت:« نحن كعائلة نتخوف على صحته في ظل اعتقاله أو أي خطأ يمكن أن يمسه سواء من أجهزة الأمن أو من يدعون عكس ذلك ».

وأضافت زوجته:« نرفض خروجه من سجون السلطة إلى سجن أكبر في ظل الملاحقة الدائمة له ومنعه من التضامن مع الأسرى من خلال الملاحقة الدائمة له والتحريض عليه بشكل مستمر وسجنه في بيته ومحافظته ».

كلمات دلالية