خبر 3 ملفات على طاولة اجتماع اللجنة المركزية لحركة « فتح » الليلة

الساعة 04:56 م|26 ابريل 2017

فلسطين اليوم

قالت عضو اللجنة المركزية لحركة « فتح » دلال سلامة، إننا « نعيش اليوم حالة نضالية عميقة على الأرض متمثلة بموضوع الأسرى وهذا يتصدر اجتماع اللجنة المركزية، وسيتم متابعة ما جرى خلال الأيام العشرة الماضية ومن اتصالات بهدف الضغط على الاحتلال للاستجابة لمطالب الأسرى العادلة ».

وأوضحت سلامة في تصريح صحفي أن « أجندة اجتماع المركزية تتضمن كذلك زيارة الرئيس محمود عباس المرتقبة إلى الولايات المتحدة الأمريكية في الثالث من الشهر القادمة ».

وأضافت، « كذلك سيناقش الاجتماع ما تم إيصاله لحركة حماس من محددات رئيسية لإنهاء حالة الانقسام وبسطة سلطة حكومة الوفاق الوطني على قطاع غزة »، مشيرةً إلى أن « كل ما ورد عن حركة حماس هو عبر الاعلام وليس عبر القنوات الرسمية للحركة ».

وتابعت: « بالنسبة لنا كل ما يجري من تداوله عبر الإعلام والذي أعتبره هجوماً إعلامياً من حركة حماس وتسابقاً في التعبير عن رأيها وموقفها تجاه ما تم الحديث معهم حوله عن طريق عضوي المركزية أحمد حلس وروحي فتوح، هذا كلام نرفضه، وننتظر الرد بشكل رسمي، عبر المسؤول عن الملف عزام الأحمد ».

من المقرر أن تجتمع اللجنة المركزية لحركة « فتح » مساء اليوم الأربعاء، في مقر الرئاسة الفلسطينية برام الله، بعد انتهاء المهلة التي أعطتها لحركة « حماس » للرد على المقترحات المقدمة لتسليم قطاع غزة لحكومة الوفاق.

 

كلمات دلالية