ثاني لقاء خلال 3 شهور

بالصور نشطاء يقصفون جبهة « عباس » على خلفية لقائه « أحلام »

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 05:07 م
24 ابريل 2017
جانب من لقاء رئيس السلطة محمود عباس بالمطربة احلام في الكويت

انتقد مثقفون ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لقاء رئيس السلطة محمود عباس بالمطربة الإماراتية « أحلام »، في ظل الازمات التي تعصف بالحالة الوطنية، ويتزامن اللقاء في ظل إضراب الاسرى في المعتقلات الإسرائيلية، والمآسي التي يعاني منها أهالي قطاع غزة جراء التجاذبات السياسية التي خلفها الانقسام.

وما زاد من حالة النقد التي وجهها ناشطون على مواقع التواصل ان اللقاء هو ثاني لقاء يعقده عباس مع المطربة « أحلام » في غضون 3 شهور، إذ كان قد التقها في بيروت في 24/فبراير.

صور لقاء عباس بأحلام أثارت ردود فعل مستنكرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تساؤلات عن عدم اهتمامه بقضايا وطنية « حساسة ».

الكاتب مصطفى إبراهيم كتب ساخراً على صفحته في فيس بوك « ‫شكله سيادة الرئيس معجب بالفنانة أحلام، وراح شافها بالكويت، وبده يستمد قوة منها قبل الإجراءات غير المسبوقة ضد غزة ».

وكتب محمد الشريف على صفحته في فيس بوك « التقى بها مرتين خلال شهرين،، »أحلام« أقرب لـ »عباس« من اضراب الأسرى ومعاناة غزة ».

كما، وكتب احمد عودة على صفحته « الريس يلتقي أحلام في الكويت للمرة الثانية خلال ٣ أشهر!! ».

وعلق أخر بأن عباس يعبر عن إعجابه الشديد بأحلام باللقاء معها مجددًا، فيما اعتبر ناشط ثالث « اللقاء استفزاز متعمد للشعب الفلسطيني وأسراه ».

وكتبت الناشطة ميرفت أبو جامع على صحفتها في فيس بوك « يا ترى كان بيقلها 52 أسيرة في سجون الاحتلال، محرومات من العلاج والتغذية واحتضان عائلاتهن وأطفالهن، وإن 1580 أسير ما أكلوا من أسبوع، واليوم الثامن من إضرابهم عن الطعام لان من حقهم يشوفوا التلفزيون ويحضنوا اولادهم! ».

وكتب خليل الفصيح على صفحته في فيس بوك « مرون البرغوثي عزم على الإضراب عن الطعام هو وبقية الأسرى من فتح، وعباس يلتقي مع المغنية أحلام للمرة الثالثة، الا قبح الله وجهك أيها العجوز ».

وما زاد من حدة الانتقادات للقاء عباس – أحلام وصف القيادي في حركة فتح يحيى رباح كل من انتقد تلك الزيارة بـ« الساقطين وطنياً ».

ولم ينشر الإعلام الرسمي الفلسطيني خبرًا عن لقاء عباس مع المطربة أحلام التي نشرت بنفسها صور اللقاء عبر حسابها على إنستغرام.

وظهر في الصور طارق عباس نجل رئيس السلطة الذي يرافقه في كل زياراته الرسمية الخارجية تقريبًا.



اااااسياسيب

ببببسشيبسي

بثب

لثقل

43

ااااا

43434