5 إصابات متفاوتة

بالفيديو هذا ما دار بين قوات المكافحة ومروجي مخدرات في مخيم الشاطئ

الساعة 10:54 ص|24 ابريل 2017

فلسطين اليوم

أصيب عددٌ من المواطنين، ظهر اليوم الاثنين، بجراح متفاوتة إثر مداهمة قوات مكافحة المخدرات لأحد منازل المشتبه بهم في تجارة المخدرات في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وأفاد شهود عيان لـ« فلسطين اليوم »، أن عدد الإصابات تتراوح من خمس إلى ست إصابات طفيفة، موضحين أن الإصابات ناتجة عن تبادل الضرب بالهراوات، وواحدة بطلقٍ ناري، وأشاروا إلى أن قوات امنية معززة قدمت إلى المكان وسيطرت على الحادثة.

وفي التفاصيل أوضح الشهود، أن الاشتباكات بدأت عندما داهمت قوة من مكافحة المخدرات منزل (ع . م) بالقرب من المسجد الأبيض في سوق الشاطئ، مشيرين إلى ان أبناء العائلة اعترضوا جيبات القوة، وأقدموا على تكسير إحدى الجيبات.

وقال شهود العيان: بعد تعرض العائلة للقوة الأمنية، جاءت قوات معززة بحوالي 10 جيبات، واعتقلت بعض الأشخاص من العائلة الذين تعرضوا للقوات الأمنية، وأخذت تبحث عن المطلوبين لديها.

وأضاف شهود العيان أن الهدوء عاد إلى المكان بعد اعتقال القوات الأمنية لعدد من المطلوبين، لافتين إلى ان عدد آخر من المطلوبين هربوا من المكان، ولم تستطع القوات الأمنية اعتقالهم.

في سياق، متصل أفادت مصادر أمنية لـ« فلسطين اليوم » ان « الأجهزة الأمنية في قطاع غزة، اعتقلت ظهر الاثنين، ثلاثة مطلوبين من تجار المخدرات، في حملة أمنية استهدفت أحد أبرز المطلوبين لديها ».

وكان مدير شرطة مكافحة المخدرات بغزة العقيد أحمد القدرة أكد أن مضبوطات الأشهر الأولى من عام 2017 توازي ما تم ضبطه في العام الماضي من المخدرات، منوّهًا إلى أن المجتمع الغزي شعر بالارتياح بعد الضربات موجعة التي طالت تجار كبار في قطاع غزة.

وأوضح القدرة أن شرطة مكافحة المخدرات وضعت خطة لأعمال استثنائية وتغيير في نمط العمل لضبط كميات المخدرات المُخزَّنة لاستخدامها في فترات قادمة وترويجها في القطاع.

وأكد أن الأيام القادمة ستشهد حالة ردع لتجار المخدرات خاصة انه سيكون هناك تطبيق للأحكام الصادرة بحقهم.

 

كلمات دلالية