خبر مهرجان تضامني مع الأسرى المضربين بعرابة

الساعة 12:25 م|19 ابريل 2017

فلسطين اليوم

نظمت في مدرسة عرابة الواقعة إلى الجنوب من مدينة جنين، اليوم الأربعاء فعالية ومهرجان تضامني مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال شارك فيها إدارة المدرسة وذوي الأسرى في البلدة وعدد من الأسرى المحررين.

وتخلل الفعالية التي نظمتها طالبات وإدارة مدرسة أم عمارة للبنات في البلدة، كلمات لإدارة المدرسة وممثل التربية والتعليم وكلمة لأهالي الأسرى ألقاها شقيق الأسير المحرر محمد مردواي، وكلمة الأسيرة المحررة منى قعدان، ومقاطع « اسكتشات » تمثيلية ومعرضا لأشغال الأسرى في السجون وصورهم، إلى جانب تخصيص غرفة تجسد فيها حياة الأسرى في السجون.

من جهته دعا محمد مرداوي شقيق الأسير ثابت مرداوي أحد قادة الجهاد الإسلامي في السجون، إلى ضرورة الوحدة الوطنية لإنجاح الإضراب في السجون، متحدثاً حول معاناة الأسرى في التواصل مع أسراهم في السجون، وخاصة في قضية الزيارات، حيث تتعمد قوات الاحتلال التضييق عليهم.

وفي كلمة القوى والفصائل الإسلامية والوطنية تحدث الأسير المحرر طارق قعدان عن أسرى البلدة ومعاناتهم وأحكامهم، داعيا الجميع إلى الالتفاف حول الأسرى وإضرابهم وعدم التخاذل في نصرتهم.

من جهتها، قدمت الأسيرة المحررة منى قعدان وصفاً لحالة الأسيرات في السجون، وعددهن وحالتهن الاجتماعية والظروف التي يعشنها داخل السجون، وخاصة الأمهات منهن، واللواتي تركن أبنائهم خلفهن، وكيف يقضين فترة سجنهن وخاصة خلال المناسبات والأعياد التي تمر عليهن بعيدا عن أهلهن.

كما تحدثت عن معاناة المرأة الفلسطينية بشكل عام في حال اعتقل أبنها أو زوجها وتربيتها لأطفالها وحيدة في ظل غياب الزوج الذي يصل في بعض الأحيان للمؤبد.

وتخلل المهرجان تكريم لأهالي أسرى البلدة البالغ عددهم 25 أسيرا، منهم خمسة أسرى يواجهون حكما بالمؤبد مدى الحياة.

الجدير بالذكر إن إثنين من قادة الجهاد الإسلامي في السجون من أبناء البلدة يخوضون الإضراب الحالي وهم محمود العارضة وأحمد الشيباني.

 

كلمات دلالية