خبر النقابات تتهم عباس وحكومته بالعمل ضد غزة والتلذذ بعذابات أبنائها

الساعة 10:01 ص|19 ابريل 2017

فلسطين اليوم

اتهم تجمع النقابات المهنية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، الرئيس محمود عباس وحكومة د. رامي الحمد الله، بالعمل ضد شعب غزة بتأثير من فئة ترغب بزيادة معاناة الناس والتلذذ بعذاباتهم.

وقال التجمع في مؤتمر صحفي، اليوم الاربعاء: نخاطب الوزراء في حكومة الحمد الله، بأن لا يكونوا كالدمى في يد محمود عباس، وإذا اعتبروا أنفسهم وطنيون فعليهم أن يقدموا استقالاتهم وأن يقولوا لا لعذابات شعبنا في قطاع غزة".

وحمل التجمع، الرئيس محمود عباس وحكومة الوفاق الوطني كامل المسؤولية، عما يحدث من كارثة في جميع المناحي الإنسانية في قطاع غزة منذ 11 عاماً.

وطالب، الفصائل الفلسطينية للعمل الجاد والمسؤول وبمزيد من التفاعل للضغط على الرئيس عباس وحكومته، والوقوف أمام مسؤولياتهم لرفع الحصار وإظهار الحقيقة أمام شعبنا عن المتسبب الحقيقي والفعلي للحصار.

ووجه تجمع النقابات المهنية رسالة إلى الأمم المتحدة والمفوض السامي لحقوق الإنسان جاء فيها: إن الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة يُعد انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي الإنساني، إذ إن المادة 33 من اتفاقية جنيف الرابعة تحظر ممارسة العقاب الجماعي، وتقاريركم أكدتها وأكدت أن الحصار غير شرعي فماذا أنتم فاعلون؟ أين نحن من اتفاقياتكم وديمقراطيتكم وحقوق الانسان التي تتغنون بها ليل نهار؟.

وناشد التجمع، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والعاهل السعودي الملك سلمان، بضرورة الضغط على الرئيس عباس لإتمام المصالحة الفلسطينية، والعمل على تفعيل قرارات جامعة الدول العربية لرفع الحصار عن غزة.

كما طالب التجمع، جمهورية مصر العربية لفتح معبر رفح بشكل كامل لأنهاء معاناة مليوني فلسطيني في قطاع غزة.



تجمع النقابات المهنية (11)

تجمع النقابات المهنية (10)

تجمع النقابات المهنية (9)

تجمع النقابات المهنية (8)

تجمع النقابات المهنية (7)

تجمع النقابات المهنية (6)

تجمع النقابات المهنية (4)

كلمات دلالية