دعاء لإصلاح الشركة وفق المعاير الدولية..

خبر ميلادينوف يُعرب عن قلقه من تفاقم أزمة كهرباء غزة

الساعة 09:33 ص|19 ابريل 2017

فلسطين اليوم

أعرب مبعوث الأمم المتحدة، في « الشرق الأوسط » نيكولاي ميلادينوف، عن قلقه الشديد من الوضع المتوتر في غزة، خاصة تفاقم أزمة الكهرباء في القطاع، داعياً لإصلاح شركة التوزيع.

وألمح ميلادينوف ، وجود شبهة فساد في شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة، قائلاً: يجب إصلاح شركة توزيع الكهرباء وذلك لتحسين تحصيل الإيرادات والشفافية بما يتماشى مع المعايير الدولية« .

وأضاف: على الحكومة في غزة أن تضمن تحسين معدلات التحصيل، وإرجاع العائدات التي يتم جمعها في غزة للسلطة في رام الله، من أجل الحفاظ على تدفق الوقود والكهرباء.

وشدد على عدم امكانية المجتمع الدولي فعل ذلك وحده، قائلاً: يجب وضع يدنا بيد الحكومة الفلسطينية التي تسهل عملية شراء الوقود لمحطة كهرباء غزة، تحت شروط من شأنها التخفيف من حدة أو تقليل ضرائب الوقود مؤقتا ».

وناشد ميلادينوف الجميع في غزة المشاركة في عبء دفع الفواتير، موضحا ان افقر الفلسطينيين في غزة هم الذين يدفعون ثمن الاستثناءات والميزات الي يتمتع بها الاخرون.

وحمل ميلادينوف « اسرائيل » مسؤولية كبيرة في المساعدة في تسهيل دخول المواد الخام لإصلاح وترميم الشبكة ومحطة الكهرباء، مشيرا الى حاجة الخطوط المصرية لغزة للترميم.

كلمات دلالية