خبر السبت القادم أوسع فعاليات تضامنية لكسر الحصار بغزة

الساعة 02:14 م|18 ابريل 2017

فلسطين اليوم

دعت « الحملة العالمية » لكسر الحصار عن غزة، اليوم الثلاثاء، إلى المشاركة في أوسع فعاليات تضامنية في « اليوم العالمي لرفع الحصار عن غزة »، الذي سينطلق السبت القادم.

وبحسب بيان الحملة، اليوم، فسيشهد اليوم العالمي سلسلة من الفعاليات الشعبية والإعلامية المناصرة لقطاع غزة في مختلف الدول العربية.

ووفقًا للبيان، فإن الفعاليات ستُطالب بإنهاء الحصار وتحسين الأوضاع الإنسانية لأهالي غزة وفتح المعابر والسماح بإدخال المواد الغذائية والطبية وسفر المرضى للعلاج في الخارج.

ودعت الحملة لأوسع مشاركة في فعاليات اليوم العالمي لرفع الحصار عن غزة « انطلاقًا من الواجب الديني والإنساني تجاه قضية أهالي غزة في ظل الحصار الظالم المفروض عليهم، والضغوط التي تمارسها السلطة ضد القطاع »، وفق البيان.

وطالبت الحملة خطباء المساجد في جميع الدول العربية والاسلامية وفي كل دول العالم وذلك في تاريخ 21 نيسان/أبريل، بالحديث عن وجوب نصرة غزة وكسر الحصار المفروض عليها.

وعبرت الحملة العالمية عن رفض جميع مشاريع تصفية القضية الفلسطينية التي يجري الحديث عنها، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني له الحق في تقرير مصيره وإقامة دولته وعودة اللاجئين.

وأعلنت الحملة عن تضامنها مع الأسرى في سجون الاحتلال « الإسرائيلي » في معركة الأمعاء الخاوية حتى نيل حقوقهم المشروعة، داعية إلى وقف الانتهاكات بحقهم.

يذكر أن الحصار « الإسرائيلي » المفروض على قطاع غزة منذ العام 2006 تسبب بأزمات وتداعيات كارثية على سكان القطاع، ووفقًا لتقارير أوروبية فإن 40 في المائة من سكان قطاع غزة البالغ عددهم 1.95 مليون نسمة يقعون تحت خط الفقر، فيما يتلقى 80 في المائة منهم مساعدات إغاثية نتيجة الحصار « الإسرائيلي ».

كلمات دلالية