حصلت على 41 مقعدا مقابل 34 للكتلة

خبر « الشبيبة الفتحاوية » تفوز بانتخابات مجلس طلبة جامعة النجاح

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 02:07 م
18 ابريل 2017
الشبيبة الفتحاوية في جامعة النجاح الوطنية 1

فازت كتلة الشهداء (حركة الشبيبة الطلابية) الإطار الطلابي لحركة فتح بانتخابات جامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس شمال الضفة ب 41 مقعدا مقابل 34 مقعدا  لمنافستها كتلة فلسطين المسلمة (الكتلة الاسلامية) الإطار الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وأعلن مقرر لجنة الانتخابات في الجامعة موسى أبو دية النتائج، أن نسبة الاقتراع بلغت 58%، حيث شارك في عملية الاقتراع 11765 طالباً وطالبة من أصل 20180 طالبا وطالبة يحق لهم الاقتراع.

وبحسب الإعلان، فقد حصلت كل من كتلة الشهداء (حركة الشبيبة الطلابية) 41 مقعدا من أصل 81 مقعدا هي مجموع مقاعد المجلس، و كتلة فلسطين المسلمة (الكتلة الاسلامية) 34 مقعداً، وكتلة ابو علي مصطفى الإطار الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على 3 مقاعد، وكان نصيب كل من  كتلة الاستقلال الطلابية، وكتلة الاتحاد، وكتلة عمر القاسم (الوحدة الطلابية) الإطار الطلابي للجبهة الديمقراطية على مقعد واحد، فيما لم تستطع كتله فلسطين للجميع تعدي نسبة الحسم.

وتجري هذه الانتخابات بعد انقطاع دام ثلاث سنوات، وكانت آخر انتخابات جرت بالجامعة في العام 2013، وقبلها في العام 2008، وذلك في أعقاب الانقسام الواقع ما بين الضفة والقطاع.

وكانت الرابطة الإسلامية، الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي، أعلنت مقاطعتها التامة لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة بالجامعة لهذا العام، بسبب التجاوزات التي حدثت خلال فترة التحضيرات.