خبر وزارة التعليم تنفذ مسابقة الريبوت على مستوى مدارس غزة

الساعة 10:54 ص|18 ابريل 2017

فلسطين اليوم

نفذت الإدارة العامة للتقنيات التربوية بوزارة التربية والتعليم العالي تحكيم مسابقة الريبوت المركزية 3 على مستوى مدارس و مديريات قطاع غزة وذلك في مركز التدريب بغرب غزة.

وحضر تحكيم المسابقة  د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، ود. أحمد أبو ندى مدير عام التقنيات التربوية ، وأ. فتحي الحاج يوسف مدير دائرة الإنتاج والمصادر التعليمية، وأ. زياد بركات رئيس قسم الوسائل التعليمية وعدد من المشرفين والمعلمين.

وجرت عمليات التحكيم ل14 فرقة من البنين والبنات من قبل لجان مختصة حيث تمت متابعة عمل الطلبة في جوانب نظرية وتطبيقية في مجال الريبوت وملحقاته، والريبوت المتتبع للخط المركزي، حيث كانت هذه الفرق من الطلبة قد فازت في مديرياتهم.

وأشاد الدكتور ثابت بهذه المسابقة مؤكداً أن الوزارة تولي أهمية خاصة في  مجال العلوم والابتكارات والتقنيات التربوية وضرورة تدريب الطلبة في هذا المجالً، مؤكدا أن علم الريبوت والأجهزة التقنية الحديثة تدخل في صلب اهتمام الوزارة.

بدوره بين أبو ندى أن  الوزارة أنتجت أجهزة الريبوت في مراكز المصادر وجرى تدريب الطلبة على صناعة وتجميع الريبوتات، واليوم يتم تنفيذ مسابقة في هذا المجال ، موضحاً أنه سيجري الإعلان عن الفرق الفائزة وتكريمها لاحقاً.

كلمات دلالية