خبر في يوم الأسير.. 28 صحفياً فلسطينياً يقبعون في سجون الاحتلال

الساعة 05:02 م|17 ابريل 2017

فلسطين اليوم

ذكرت وزارة الإعلام، اليوم الاثنين، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اعتقال 28 صحفيا في سجونها وذلك بالتزامن مع ذكرى يوم الأسير.

وقالت الوزارة في بيان لها إن الأسرى الصحفيين يتعرضون إلى انتهاكات مخالفة للقانون الدولي وتمس بهم كصحفيين وكبشر، مثل سياسة تمديد الاعتقال الإداري بحقهم لعدة مرات دون تهمة أو محاكمة وإصدار الأحكام ضدهم في المحاكم العسكرية، وتوقيفهم في سجون الاحتلال بانتظار محاكمتهم.

كما أبرزت الوزارة إبعاد أسرى صحفيين عن مناطق سكناهم وفرض الحبس المنزلي عليهم، إلى جانب تعمد الاهمال الطبي بحق المرضى منهم.

واعتبرت أن هذه الاعتقالات تأتي في إطار تكميم الأفواه واعاقة للصحفيين عن اداء واجبهم المهني خلافا للمواثيق الدولية التي تكفل حرية العمل الصحفي وتنص على حماية الصحفي اثناء النزاعات المسلحة، مؤكدة أن ما تنفذه سلطات الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين يستدعي تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي (رقم 2222).

كما استنكرت الوزارة الاعتداءات اليومية غير المسبوقة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين والمؤسسات والحريات الاعلامية الفلسطينية، مطالبة المجتمع الدولي بتأمين الحماية للصحفيين الفلسطينيين وتعزيز التضامن معهم، والإفراج العاجل عن الصحفيين في سجون الاحتلال.

كلمات دلالية