لعدم إلغاء الضرائب عن الوقود

خبر محطة الكهرباء بغزة تتوقف عن العمل اليوم وعودة جدول ال6 ساعات

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 05:42 ص
16 ابريل 2017
كهرباء غزة

اعلنت سلطة الطاقة اليوم الاحد، عن توقف محطة توليد الكهرباء في غزة عن العمل بعد انتهاء منحة الوقود القطرية لتشغيل محطة الكهرباء وعدم إلغاء الضرائب عن وقود المحطة من قبل حكومة الوفاق حتى الآن.

وقالت سلطة الطاقة خلال بيان لها اليوم ان المحطة ستتوقف بسبب الوقود , وانها على استعداد تام لشراء الوقود بدون أي ضرائب بما يضمن تشغيل محطة الكهرباء بإستمرار واستقرار برامج التوزيع .

وقالت سلطة الطاقة ان الضرائب على الوقود« هي السبب الرئيسي للأزمة الحالية , مناشدةً كافة الجهات المعنية بضرورة توريد الوقود بدون ضرائب وبشكلٍ عاجل لتجنيب غزة الدخول في أزمة جديدة للكهرباء.

وبينت مصادر من شركة توزيع الكهرباء في غزة , ان جدول توزيع الكهرباء سيعود 6 ساعات وصل مقابل 12 فصل نتيجة توقف محطة توليد الكهرباء في غزة الاكتفاء  بالخطوط القادمة من الجانب »الاسرائيلي" والخطوط المصرية ..

ويشار الى ان شركة توزيع الكهرباء قطعت التيار الكهربائي عن قطاع غزة كخطوة احتجاجية يوم الجمعة الماضية , لأربع ساعات رفضاً للسياسة التي أعلنتها السلطة لفرض مزيدا من الحصار على قطاع غزة ورفض توريد وقود لمحطة التوليد دون ضرائب

وكانت المنحة القطرية قد ساهمت خلال الأشهر الثلاثة الماضية في تراجع أزمة الكهرباء في غزة، إلا أن كميات الوقود التي أرسلتها قطر ستنتهي بتوقف محطة توليد الكهرباء الاحد ، الأمر الذي يجدد الأزمة مرة أخرى.

وتجد الاشارة الى ان ازمة الكهرباء تطل برأسها من جديد بعد رفض حكومة غزة شراء السولار الصناعي لمحطة توليد الكهرباء بغزة، إلا إذا ألغيت جميع الضرائب الواقعة عليه من حكومة رام الله