لا توجد معلومات مجانية

خبر مشعل يكشف عن وساطات لإبرام صفقة تبادل جديدة

الساعة 03:18 م|15 ابريل 2017

فلسطين اليوم

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، أن عدداً من الوسطات تدخلت لإبرام صفقات تبادل أسرى، منها ما نشرته وسائل إعلامية إسرائيلية، وغيرها بقيت في السِّر.

وقال مشعل في حديثه لموجة « مليون سنة أسر » من غزة والتي تنافس لدخول موسوعة « غينتس »، « لقد أخبرنا كافة الوسطات بأن كل معلومة عن الجنود الأسرى لدى المقاومة بثمن ولا توجد معلومات مجانية ».

وأوضح مشعل أن إحدى العقبات الوحيدة أمام إنجاز أي صفقة تبادل، « هي تجاهل الاحتلال ورفضنا التفاوض قبل الإفراج عن الأسرى الذين اعتقلهم الاحتلال بعد صفقة شاليط وعدم التزام الاحتلال ببنود صفقة وفاء الأحرار، مما لا يضمن التزامه بصفقة جديدة ».

وأوضح أن المقاومة تضغط على قيادة الاحتلال وعوائل الجنود الأسرى لدى المقاومة ضمن الحرب النفسية التي لا تقل أهمية عن الحرب الحقيقية.

وشدد على أن تكتيكات حماس الإعلامية في موضوع الجنود الأسرى تفعلها عن رصيد تملكه كتائب القسام وليست تكتيكات في الهواء دون شيء.

وفيما يتعلق بالخطوات التي انتهجها رئيس السلطة محمود عباس ضد غزة، قال مشعل « إن المسار الذي يسكله الرئيس عباس ليس المسار الصحيح لإنهاء الانقسام ولتصويب الأوضاع ».

يذكر أنه خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، أعلنت كتائب القسام في 20 من يوليو الماضي، أسرها للجندي الإسرائيلي شاؤول آرون خلال تصديها لتوغل بري للجيش الإسرائيلي شرق مدينة غزة، وبعد يومين، اعترف جيش الاحتلال بفقدان آرون، لكنـه رجح مقتـله في المعارك التي دارت على تخوم غزة.

 

كلمات دلالية