رفضت تهديدات عباس

خبر حماس تدعو حكومة الوفاق لتسلم مهامها كاملة في قطاع غزة

الساعة 12:31 م|14 ابريل 2017

فلسطين اليوم

جددت حركة حماس اليوم الجمعة مطالبتها لحكومة الوفاق الوطني، لتحمل مسؤولياتها تجاه قطاع غزة، مشيرة الى أن القطاع لا يُمكن أن يستكين أو يصبر على المؤامرة الجديدة ضده.

وقال عضو المكتب السياسي لحماس صلاح البردويل خلال تظاهرة حاشدة للحركة في مدينة خان يونس إن التضييق على قطاع غزة وتشديد حصاره سيرتد في جه الاحتلال .

وجاءت المسيرة رفضا لتهديدات الرئيس محمود عباس باتخاذ « خطوات غير مسبوقة » ضد القطاع وتشديد حصاره.

وقال البردويل مخاطبا الاحتلال« إذ كنت وراء هذه الحملة الجديدة على قطاع غزة فاعلم أن هذا يضرك، وقطاع غزة لا يمكن أن يستكين أو يصبر على التضييق ».

كما وجه البردويل رسالة إلى الإدارة الأمريكية قائلا: « إذا كان الطريق لحل القضية الفلسطينية تركيع بعض أو ثلة من الشعب الفلسطيني فأنتم واهمون ولن يبقي بيننا سماسرة أرض وحقوق ».

وجددت حماس تنفيذ كافة التفاهمات المصالحة الوطنية وإلغاء اللجنة الإدارية التي شكلتها للتنسيق بين الوزارات في قطاع غزة في اللحظة التي تتحمل فيها حكومة الوفاق مسئولياتها في القطاع.

وقال « نؤكد لعباس أننا لن نخضع لحصار سياسي ولا يمكن لهذه المؤامرة الجديدة أن تمر وسنشطب كل ما يتعلق بشرعيتك في اللحظة التي تريد أنت أن تشطب هذه الشرعية ».

واعتبر أن ما يتم تهديد غزة به « موجة جديدة من موجات الحصار السياسي الذي يفرض على الشعب الفلسطيني ومقاومتنا ».

وقال إنها « موجة مكشوفة تستهدف إخضاع غزة وتركيع الشعب الفلسطيني من أجل أن يحظى عباس بوقفة ولقاء وابتسامة من الإدارة الأمريكية فهو يريد إخضاع غزة لاعتماده شريكا في العملية السياسية القادمة ».

وأكد البردويل أنه « لا مشكلة أن تتولى حكومة الوفاق كامل مسئولياتها في غزة وعلى هذه الحكومة أن تنفذ التزاماتها تجاه موظفي القطاع وسكانه مثلما تنفذها في الضفة الغربية ».

وذكر أن اللجنة الإدارية سيتم إلغائها في اللحظة الأولى التي تنفذ فيها حكومة الوفاق مسئولياتها كون أن هذه اللجنة تم تشكيلها أصلا لسد الفراغ الذي خلفته حكومة الوفاق.

كلمات دلالية