غزة كلها تريد من يحتضنها

بالصور أنا موظف سلطة « احضني » !

الساعة 02:33 م|12 ابريل 2017

فلسطين اليوم

« أنا موظف سلطة احضني ».. فجَّرت ازمة الرواتب التي ارتكبتها السلطة الفلسطينية بقيادة محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله بحق موظفيها في قطاع غزة، حالة من الوجع الكبير في صدور الموظفين، وأصبحوا يحتجون بطرق إبداعية للفت الأنظار على معاناتهم.

على دوار أبو حميد وسط خانيونس وقف موظف سلطة يلبس بدلة وبيده وردة، وبجانبه لافته مكتوب عليها « أنا موظف سلطة تعال احضني »، -عمل مستوحى من مشهد أمريكي نُشر على مواقع اليوتيوب مؤخراً-، ويهدف الموظف بهذا العمل البسيط إلى لفت الأنظار إلى معاناته، وجلب التعاطف معه.

وأظهر مقطع فيديو للموظف وبجانبه عدد كبير من المواطنين الذين أبدوا تعاطفهم معه، من خلال إحتضانه، والتقاط صور « سيلفي » بجانبه، بينما عبر أخرون على مواقع التواصل عن تعاطفهم مع جميع موظفي السلطة وباقي الشرائح العمالية، إذ كتب محمد ماهر على صفحته في موقع « فيس بوك » « غزة كلها بدها مين يحضنها ».

 وكتب موسى عوض الله معلقاً على طريقة التعبير الرافضة لقرار الحكومة الجائر« هل لهذا الحد وصل الأمر في موظفين السلطة وقصتهم لم يمر عليها أسبوع فقط !.. فما هو حال موظفين غزة وهم منذ سنوات، وهم يتقاضون راتب 40% ومن جديد أصبحوا يتقاضون راتب 50% وايضا حال العمال الذين لا يجدون عمل او مصدر دخل منذ سنين ».

ليس ببعيد عن فكرة الموظف السابق، أقدم أحد موظفي السلطة على زفة نجله بسيارة متهالكة من النوع القديم، علق عليها لافتاتٍ كتب عليها « عذراً أبو مازن.. حنزف العريس بسيارة من الزمن الجميل »، وعلق بجانبها يافطة أخرى كتب عليها « سامحيني يا عروسة الخصم 30% ومش قادر اجيب سيارة حديثة ».

يذكر أن الحكومة الفلسطينية برئاسة د. رامي الحمد الله، اقتطعت ما نسبته 30% إلى 40% من رواتب موظفي السلطة بغزة، تبعه غضب شديد ومسيرات انطلقت في شوارع وميادين غزة والضفة، تعبيراً عن غضبهم تجاه مجزرة السلطة والحكومة بحق رواتبهم.

 

 



ازمة الرواتب (1)

ازمة الرواتب (9)

ازمة الرواتب (8)

ازمة الرواتب (6)



ازمة الرواتب (5)

ازمة الرواتب (4)

ازمة الرواتب (2)

كلمات دلالية