زيادة الحصص التموينية لمن راتبه اقل من 1500 شيكل

خبر حماس تطالب « الاونروا » بمساعدة الموظفين في غزة

الساعة 01:17 م|12 ابريل 2017

فلسطين اليوم

طالبت دائرة شؤون اللاجئين في حركة « حماس » وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين « الأونروا » إعادة السلة التموينية لكل موظف لاجئ من موظفي السلطة في قطاع غزة سواء موظفي غزة أو رام الله.

وشددت الدائرة في بيان صحفي وصل « فلسطين اليوم » نسخة عنه على ضرورة العمل على زيادة الحصص التموينية لكل موظف انخفض راتبه المقبوض عن ألف وخمسمائة شيكل، لأنه بذلك يندرج ضمن معدلات الفقر الرسمية.

وأشارت الدائرة بأن النداء الطارئ « للأونروا » لعام 2017م قد أكد على استجابة الأخيرة للاحتياجات الإنسانية في الأراضي الفلسطينية.

ولفتت انه وفقاً لتقرير الطوارئ « للأونروا » فإن أزمة رواتب موظفي غزة التي طال أمدها؛ « قوّضَت تقديم الخدمات الأساسية وعمّقت أزمة التنمية ».

وبينت أن ما لم تتوقعه « الأونروا » هو خصم 30 – 50% من رواتب سلطة رام الله المتواجدين في غزة، فهذا الأمر يُرتِّب إلتزامات إنسانية جديدة وعاجلة للاجئين الفقراء في قطاع غزة.

وأكدت على ضرورة أن توفر « الأونروا » فرص عمل ومشاريع واسعة تستوعب نسب البطالة الضخمة للاجئين في القطاع، من أجل حسر ظاهرة الفقر المتزايدة، مع ضرورة تعديل معادلة الفقر التي تعتمدها « الأونروا »، والعمل على ربطها بدخل الفرد لا بنفقاته؛ والإفصاح عنها لجمهور اللاجئين.

 

كلمات دلالية