خبر مستشفى الوفاء يعالج شاباً فقد القدرة على الحركة

الساعة 11:39 ص|12 ابريل 2017

فلسطين اليوم

نجح مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي في مقره المؤقت في مدينة الزهراء وسط قطاع غز من علاج شاب عشريني أصيب بـ « ارتجاج في المخ » نتيجة لسقوطه من على « دراجة هوائية » أفقدته القدرة الحركة.

وقال الأطباء المعالجون في مستشفى الوفاء« إن محمد العر وصل إلى المستشفى محمولاً على نقالة بعد اصابته بـ ارتجاج في المخ »، ويعاني من اضطراب ادراكي، ومعتمدا بشكل كلي على الآخرين في أنشطة حياته اليومية الأساسية.

واضاف الاطباء، « المريض تلقى منذ دخوله الى مشفى الوفاء العلاج التأهيلي الشامل من متابعة طبية ورعاية تمريضية وجلسات العلاج الطبيعي والوظيفي اليومية اضافة الى للدعم النفسي والاجتماعي للمريض وذويه، شهد وقتها المريض في هذه المرحلة من العلاج تحسناً ملحوظاً في درجة الوعي والحركة ».

 وتابع الأطباء: « أنه ومع استجابة المريض للعلاج التأهيلي تمكن المريض من المشي على أقدامه وعاد اليه ادراكه لنفسه ومن وحوله واستعاد قدرته على أداء كافة أنشطة حياته اليومية ».

من جهته أكد محمد أنه سيواصل حياته من جديد وسيستمر في عمله، وسيمارس ركوب الدراجة الهوائية بحذر، ومعبراً في الوقت نفسه عن سعادته بالمشي على أقدامه وعودته الى بيته وأخوته.

 

كلمات دلالية