خبر الرابطة تنظم احتفالاً ثقافياً عن يوم الأسير وتكرم أسير محرر شمال القطاع

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 06:20 ص
12 ابريل 2017
الرابطة الإسلامية تنظم ندوة ثقافية عن يوم الأسير وتكرم أسير محرر شمال القطاع

نظمت الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي، أمس الثلاثاء، احتفالا ثقافياً عن يوم الأسير الفلسطيني بعنوان « واقع الحركة الأسيرة ما بين الماضي والحاضر وإنجازاتها » في جامعة القدس المفتوحة شمال قطاع غزة.

وشارك في الاحتفال الدكتور محمد أبو الجبين « مدير فرع الجامعة » والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأستاذ محمد أبو جلالة, والاستاذ حسام الخطيب منسق ملف التعليم في الرابطة وسط حشد كبير من الطلبة والهيئة التدريسية والأكاديمية في الجامعة.

محمد أبو جلالة القيادي في حركة الجهاد قال: لا نستطيع أن نوفي الأسرى حقهم، وجميع الكلمات التي تقال في حقهم لا تساوي ثانية من العذاب الذي يعيشونه في زنزانة مظلمة، مؤكداً، على أن حركة الجهاد لن تترك المسيرة التي سار عليها الشهداء والقادة الذين ضحوا من أجل الأسرى، وسنجبر التاريخ أن يسجل الأحداث بدمائنا ومجدنا وعزتنا.

فيما قال الدكتور محمد أبو الجبين مدير فرع الجامعة بالشمال: يجب تسليط الضوء على قضية الأسرى وأن تكون في سلم أولوياتنا، مؤكداً على ضرورة تفعيل الأنشطة والوقفات تضامناً مع الأسرى داخل المؤسسات التعليمية وفي كافة الميادين.

من جهته قال منسق الرابطة الاسلامية شمال القطاع سامي البسيوني: « الرابطة ستنظم العديد من الفعاليات في يوم الأسير الفلسطيني، وهذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي ستنظمها الرابطة في يوم الأسير.

وقدم البسيوني شكره لإدارة الجامعة على أتاحه الفرصة لإقامة هذه الفعاليات تضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال.

وكرمت الرابطة الاسلامية خلال مهرجان يوم الأسير في جامعة القدس المفتوحة، الأسير المحرر محمد البسيوني الذي تنسم الحرية من السجون الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ (19/3/2017) بعد أن أنهى محكوميته البالغة 7 سنوات.

وكان البسيوني اعتقل بتاريخ 20/03/2010م، وأصدرت محكمة بئر السبع »الاسرائيلية" حكماً بحقه بالسجن لمدة (7) سنوات، بتهمة انتمائه وعضويته في حركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس والقيام بنشاطات عسكرية ضد قوات الاحتلال الاسرائيلي.