خبر البردويل: قطع الرواتب قرار سياسي من عباس وغزة عصية على الابتزاز

الساعة 12:46 م|11 ابريل 2017

فلسطين اليوم

أكد د. صلاح البردويل عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن قرار حكومة الوفاق الوطني بخصم 30% من رواتب موظفيها في غزة، هو قرار سياسي من طرف الرئيس محمود عباس، ولا علاقة له بالضائقة المالية، وهو ما يؤكده بيان الحكومة.

وقال القيادي في حماس في تصريح مكتوب تعقيباً على بيان الحكومة بشأن رواتب الموظفين، " إن محاولة مقايضة لقمة عيش الشعب الفلسطيني في غزة بمواقف سياسية تحاول السلطة فرضها قبل لقاء الرئيس عباس بالرئيس الأمريكي دونالد ترمب، هي محاولة مكشوفة محكوم عليها بالفشل، لأن غزة عصية على الابتزاز، وحماس لن تبيع ثوابت شعبها بلقمة مسمومة، فالحرة لا تأكل بثدييها.

يشار إلى أن وفداً من اللجنة المركزية لحركة فتح سيلتقي حركة حماس خلال الأيام المقبلة في غزة ويحمل معه مبادرة من الرئيس عباس عنوانها قبول حماس بهذه المبادرة لحل أزمات قطاع غزة، وأن هذه المبادرة تتكون من خمسة نقاط ويشترط الرئيس عباس من حماس تطبيقها رزمة واحدة.

وتتكون مبادرة عباس، من حل حركة حماس اللجنة الإدارية التي شكلتها مؤخراً لإدارة غزة، وتسليم الوزارة لحكومة الوفاق الوطني لكي تقوم بعملها، وتشكيل حكومة وحدة وطنية تجري الانتخابات التشريعية والرئاسية خلال ثلاثة أشهر، وأن تتراجع كتلة حماس البرلمانية عن ما اتخذه من قرارات خلال الفترة الماضية.

كلمات دلالية